جوجل يحتفل بشريكات الحب ودافئات القلوب ويعرض 12 قصة نجاح.. تعرف عليهم

الأربعاء، 08 مارس 2017 05:24 م
جوجل يحتفل بشريكات الحب ودافئات القلوب ويعرض 12 قصة نجاح.. تعرف عليهم
جوجل يحتفل بـ12 قصة نجاح للسيدات
كتبت نهى طارق

على طريقته احتفل جوجل  بيوم المرأة العالمى ووضع 12  سيدة على محرك بحثه، من بينهم سيدات رائدات من القرن الماضى من اللاتى مهدن الطريق للحرية والمساواة وانتزاع حقوق المرأة 
 
من بينهن الرسامة المكسيكية والناشطة "فريدا كاهلو" وعالمة الرياضيات "أدالا فليس" وأول مبرمجة كمبيوتر.

والصور التالية تحكى قصص هؤلات البطلات:

 

1
 
Ida Well
 
هى ناشطة سياسية أمريكية أفريقية ومحررة صحفية وهى واحدة من مؤسسى الجمعية الوطنية التى أنشأت عام 1990، وقامت بجولات إلى أوروبا عامى 1893 و1894 ضمن حملتها التى دعت فيها إلى العدل والمساواة، وكان لها دورا بارزا فى دعوة السيدات ليصبحن ناشطات ودعم فكرة ومبدأ الاقتراع والتصويت وتسببت فى حدوث تغييرات فى البلاد.
 
2
 
Ada Lovelace
 
هى عالمة رياضيات انجليزية وهى التى كتبت أول تعليمات التعامل مع برنامج الكمبيوتر فى منتصف القرن الـ19فهى أول مبرمجة برامج وتوفيت عام 1852.
 
3
 
Sally Ride
 
فى عام 1983 أصبحت Sally Ride  أول رائدة فضاء وأول متخصصة فى علم الفيزياء الفلكية وركبت على متن أول مكوك فضائى "Challenger وتوفيت عام 2012 بعد صراع طويل مع مرض سرطان البنكرياس.
 
4
 
Lina Bo Bardi
 
واحدة من أهم المهندسين المعماريين فى القرن العشرين وهى برازيلية الجنسية، ودرست الهندسة المعمارية فى جامعة روما وانتقلت إلى ميلان.
وفى عام 1951 صممت بيتها المكون من الزجاج والذى يعتبر أحد الأعمال النموذجية للفن المعمارى فى البرازيل كما أنها قامت بتصميم أعمال التجديد لمتحف سان باولو ولها العديد من الأعمال المميزة منها مسرح Oficina عام 1984 ومحطة استعادة الطاقة الشمسية Unhão
1940.
 
5

 
Cecilia Grierson
 
ولدت عام  1859 وهى طبيبة وناشطة ومخترعة وأول امرأة تحصل على شهادة الطب فى الأرجنتين.
وفى القرن الـ19 كان تعليم الفتاة من الأمور المحظورة فى الأرجنتين فكان هناك عدد قليل جدا من النساء اللاتى يدرسن بالتعليم الثانوى ولكن Grierson ناضلت وأكملت تعليمها وعملت كناشطة فى مجال حقوق الإنسان وشغلت منصب نائب رئيس المجلس الدولى للمرأة وحاربت بلا كلل من أجل القضايا الاجتماعية مثل الإعانات الاجتماعية وإجازة الأمومة للمرأة العاملة والقضاءعلى تجارةالرقيق.
 
6
 
Frida Kahlo
 
تعتبر واحدة من أعظم الفنانين فى المكسيك، بدأت فريداكاهلو رسم لوحاتها بعد أن أصيبت بجروح بالغة فى حادث سيارة كما أصبحت ناشطة سياسية دافعت عن حقوق المرأة، عرضت لوحاتها فى باريس والمكسيك قبل وفاتها فى عام 1954.
 
7
 
Miriam Makeba
 
عرفت باسم " ماما افريقيا" وهى مغنية لها شعبية كبيرة فى جنوب أفريقيا، عانت كثيراً لتجد عملاً بعد وفاة والدها وتزوجت فى سن صغير وأنجبت ابنها الوحيد بعد أن أتمت 17 عاماًعام 1950 وحاربت كثيراً مع مرض السرطان واتجهت رسميا للغناء فى عام  1950.
 
8
 
Olga Skorokhodova
 
عانت من التهاب السحايا فى سن الخامسة وبعد ذلك فقدت بصرها وسمعها خضعت للبرنامج التعليمى الخاص بالمكفوفين بالمدارس الثانوية فى عام 1948  قدمت العديد من البحوث بالمعهد العلمى، وكان لها دور كبير فى دعم ومساعدة الأطفال المكفوفين والصم والبكم.
 
9
 
HaletÇambel
 
عالمة آثار تركية ومبارزة أولمبية وكانت أول امرأة مسلمة تنافس فى دورة الألعاب الأولمبية.
 
10
 
Lee Tai
أول محامية وأول قاضية وأسست أول مركز مساعد قانونى فى البلاد، ناضلت من أجل حقوق المرأة طوال حياتها المهنية وحصلت على لقب "المرأة القضائية".
 
11
 
Suzanne Lenglen
 
لاعبة تنس فرنسية فازت 31 لقب ما بين عامى 1914 و 1926. 
 
12
 
LotfiaElNadi
هى أول امرأة أفريقية وأول عربية  تقود طائرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق