التعليم العالي: جامعة إسلسكا لديها 7 مواقع دراسية في 4 محافظات

الأحد، 12 مارس 2017 08:30 م
التعليم العالي: جامعة إسلسكا لديها 7 مواقع دراسية في 4 محافظات
عصام خميس نائب وزير التعليم
كتب- إبراهيم محمد

أكد الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التعاون المصري الفرنسي شهد تميزًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، بسبب حرص القيادة السياسية على ذلك متمثلة في إقامة المزيد من البرامج المشتركة بين البلدين، قائلا: «نحتفل اليوم بتخريج 330 طالبا وطالبة من الحاصلين على الماجستير المهني لإدارة الأعمال وعدد آخر من الدكتوراه المهنية».
 
وأضاف «خميس»، خلال كلمته بحفل تخرج جامعة إسلسكا الفرنسية في مصر، المنعقد بأحد فنادق القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، أن مهارات الخريجين تتناسب مع حاجات سوق العمل، موجهًا حديثه لهم: قائلًا «حصلتم اليوم على درجتي الماجستير والدكتوراه في واحدة من أعرق الجامعات وانتشرت من خلال فروعها في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم وخرجت أكثر من 18 ألف طالب وطالبة».
 
وأشار إلى أن الاستراتيجية تستهدف تشجيع ربط نتائج الأبحاث التطبيقية بقطاعات العمل واستثمار نتائج ذلك عالميا، مؤكدا أن عدد الباحثين المتفرغين في مصر يبلغ 1400 باحث لكل مليون نسمة في مصر، موضحًا أن الوزارة ترعى الدورة الكاملة للابتكار بدءًا من البحوث الأساسية وحتى تطوير المنتجات الجديدة.
 
وأكد «خميس»، أن جامعة إسلسكا لديها 7 مواقع دراسية في 4 محافظات مصرية قريبة من مجتمعات الأعمال وخرجت 5 آلاف خريج في مصر تولوا مناصب قيادية في مصر والوطن العربي، مشيرا إلى أن الجامعة تهدف لتعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتحسين مهاراتهم الإدارية ودفعهم للمنافسة العالمية.
 
وأردف أن وزارة التعليم العالي انتهت من وضع الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا للابتكار، مؤكدًا أنه سيتم توجيه جميع مكونات المنظومتين «التعليم العالي والبحث العلمي»، لخدمة التنمية الوطنية في جميع المجالات والقطاعات بمستوى جودة تعليمية قادر على المنافسة.
 
وأوضح أن الدولة تنشئ عددا من الحضانات العلمية لربط البحث العلمي بالصناعة ومساعدة الشركات الناشئة في تطوير التكنولوجيا، قائلًا للخريجين: «نعلق آمالا كبيرة عليكم ونأمل أن تطبقوا ما تعلمتوه في المجالات العلمية لتنهضوا بالوطن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق