انطلاق أول دورة لتأهيل «مدرب إنقاذ دولي» في الشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ

الإثنين، 13 مارس 2017 12:06 م
انطلاق أول دورة لتأهيل «مدرب إنقاذ دولي» في الشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ
شرم الشيخ

شهدت مدينة شرم الشيخ اليوم الاثنين انطلاق أول دورة تدريبية لتأهيل "مدرب إنقاذ دولي" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للإنقاذ "ILS" بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي للإنقاذ . 
 
افتتح الدورة، رئيس مجلس أمناء المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية هاني غنيم ، والدكتور هارلد فيرفيك، سكرتير عام الاتحاد الدولي للإنقاذ وأفضل مدرب في العالم، والدكتور محمد صالح رئيس الاتحاد الافريقي للإنقاذ وأحد أفضل ٥ مدربين إنقاذ في العالم . 
 
ويحضر الدورة ٣٦ متدربا من ٨ دول عربية وأفريقية ، إلى جانب العديد من الشخصيات الدولية في هذا المجال، بينهم الكابتن نبيل الشاذلي "أسطورة السياحة المصرية" والكابتن سامح الشاذلي، رئيس الاتحاد العربي للإنقاذ.
 
من جانبه قدم هاني غنيم الشكر للدكتور "هارلد فيرفيك" لحرصه على المشاركة في هذه الدورة، التي تعكس قوة الدور المصري على النطاقين الإقليمي عربيًا وأفريقيًا، لافتا إلى أن قيام هذه الدورة لأول مرة في القارة الأفريقية هو انعكاس لقوة الدور المصري واستمرار لريادتها في المنطقة على كافة الأصعدة بما فيها الرياضية.
وأضاف غنيم - خلال كلمته - أن هذه الدورة تمثل أحد روافد القوى الناعمة الداعمة لتعزيز التواجد المصري في المحافل الرياضية على النطاقين الإقليمي والدولي، ومن ثم فإننا نشكر كل المساهمين في إطلاق هذا الحدث في موعده المحدد، وكذلك كل المشاركين من الدول العربية والأفريقية. 
 
وأشار إلى أن قيام هذا الحدث على الأراضي المصرية يعكس حقيقية الأوضاع الأمنية وحالة الأمن والأمان والاستقرار التي تشهدها الدولة في تلك المرحلة ، بما ينعكس على تحسين الصورة في وسائل الإعلام الدولية ومن ثم المساهمة في جذب السياحة.
 
كما عبر الدكتور محمد صالح رئيس الاتحاد الأفريقي للإنقاذ و الكابتن نبيل الشاذلي، "أسطورة السباحة المصرية" عن امتنانهما لمشاركة الدكتور هارلد في هذه الدورة، بما سينعكس على تعزيز وجذب السياحة الأجنبية، كما وجها الشكر للمركز المصري للدراسات والابحاث الاستراتيجية لدوره في تيسير كل السبل لتفعيل هذه الدورة، وحرصه على انطلاقها في موعدها المحدد، لافتا إلى أهميتها لا سيما وأنها تحدث لأول مرة في المنطقة وفي القارة الأفريقية.
 
وتستمر فاعليات الدورة حتى الثامن عشر من مارس الجاري، برعاية كل من وزارتي الشباب والرياضة والسياحة ومحافظة جنوب سيناء، والمركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة