«رسالة» تتبرع بمليون جنيه لسداد مصروفات 3 آلاف طالب بجامعة القاهرة

الإثنين، 13 مارس 2017 12:59 م
«رسالة» تتبرع بمليون جنيه لسداد مصروفات 3 آلاف طالب بجامعة القاهرة
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة وفرت أكثر من 30 مليون جنيه، لسداد المصروفات الدراسية للطلاب الغير قادرين.
 
واضاف نصار، خلال  كلمته  اليوم، في المؤتمر الصحفي المنعقد بحضور الدكتور شريف عبد العظيم مؤسس جمعية رسالة، وعدد من عمداء الكليات والنواب، أن الجامعة وفرت الدعم لكافة الطلاب، وتم التعاون مع جمعية رسالة، حيث أبدي الدكتور شريف عبد العظيم رغبته فى مساعدة طلاب جامعة القاهرة، وتخصيص مبلغ مليون جنيه لدفع رسوم الطلاب المتعثرين.
 
وأعلن نصار، أن مساهمة  جمعية رسالة بــ مليون جنية ستغطي دفع مصروفات لعدد  3 آلاف و 34 طالب وطالبة.
 
وتابع، أن الجامعة تسعى لبدء العام الدراسي الجديد بدفع كافة مصروفات الطلاب المتعثرين، وهو ما تقوم به الجامعة بالفعل، لافتاً إلى أن هناك بعض البنوك بادرت بالمساهمة في دفع رسوم الطلاب المتعثرين.
 
وأكد نصار، أن المساهمة التي تقدمها جمعية رسالة المعنى فيها أكبر من القيمة، لأن الأمر يعزز الشراكة المجتمعية بين الجامعة وجمعيات العمل المدني، ويتم فتح باب منظم لذلك الأمر، موضحاً أن جامعة القاهرة ليس لديها أزمة مالية.
 
واستكمل نصار، أن الدكتور شريف عبد العظيم مؤسس جمعية رسالة، توافق مع رؤية الجامعة، ومن ثم ساعم في دعم الطلاب المتعثرين، متمنيا تطوير التعاون بين الجامعة وجمعية رسالة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق