اللمسات النهائية قبل انتخابات الصحفيين

الإثنين، 13 مارس 2017 03:54 م
اللمسات النهائية قبل انتخابات الصحفيين
جانب من الحملات الدعائية لمرشحى نقابة الصحفيين
كتب- محمد أبو ليلة

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع انعقادها يوم الجمعة القادم 17 مارس، التفاصيل النهائية لعملية الاقتراع، وقالت في بيان صحفي منذ قليل إنها استكملت جميع الإجراءات القانونية والإدارية لانعقاد الجمعية العمومية.
 
وأوضح البيان، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات بالاتفاق مع المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتى التصويت والفرز قررت أن يبدأ التصويت بعد انعقاد الجمعية العمومية ويستمر حتى السابعة مساء.
 
وفي حالة وجود ناخبين لم يدلوا بأصواتهم داخل حرم اللجان في السابعة مساء يستمر التصويت حتى إدلاء آخر ناخب موجود بصوته، موضحا إن عملية التصويت تجرى في حضور مندوبى المرشحين، وبعدها يتم نقل الصناديق للقاعة الكبرى بالدور الرابع في وجود مندوبى المرشحين لتجرى عملية الفرز وإعلان النتائج. 
 
وقال خالد ميري وكيل مجلس النقابة ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إن عملية التسجيل لحضور الجمعية العمومية ستبدا في العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا ويشترط لصحة الانعقاد حضور 25٪‏ من أعضاء الجمعية العمومية ويمكن المد ساعة بساعة حتى الثانية ظهرا.
وأردف أنه عند اكتمال الجمعية العمومية يتم عقد الجمعية بالقاعة الكبرى بالدور الأرضى بالنقابة وبعدها تبدأ عملية التصويت داخل 22 لجنة بمقر النقابة العامة ولجنة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، وفي حالة الإعادة على منصب النقيب تستمر الجمعية العمومية في حالة انعقاد وتجرى عملية التصويت يوم السبت 18 مارس من الثالثة عصرا وحتى السابعة مساءً.
 
جدير بالذكر أن هذه الانتخابات كان مقرر لها الانعقاد يوم الجمعة قبل الماضي الثالث من مارس، لكن النصاب القانوني لم يكتمل حيث حضر ما يقرب من 1300 عضو فقط، من بين عشرة آلاف صحفي لهم حق التصويت في الانتخابات، وكان من المفترض أن يزيد عدد الحاضرين عن 50%+1، مما أجبر اللجنة المشرفة على الانتخابات بتأجيلها للجمعة القادمة حتى يكتمل النصاب القانوني.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق