أمال موافي: قطاع التشييد والبناء يوفر نحو 5 ملايين فرصة عمل بمصر

الخميس، 16 مارس 2017 05:00 م
  أمال موافي:  قطاع التشييد والبناء يوفر نحو 5 ملايين فرصة عمل بمصر
أمال موافي كبير المستشارين الفنيين بمنظمة العمل الدولية

اكدت أمال موافي كبير المستشارين الفنيين بمنظمة العمل الدولية، إنه من المتوقع يوفير قطاع التشييد والبناء بين 4 الى 5 مليون فرصة عمل بالسوق المصرية خلال الفتره القادمة
 
 
وأضافت أمال موافى، على هامش ملتقى بناة مصر، أن هذين القطاعين يوفران خلال الفترة الراهنة نحو 2.7 مليون فرصة عمل؛ ليمثلا حوالى 12٪ من قوة العمل بالسوق؛ موضحا أن معدل نمو القطاع فى مصر يصل إلى 9.5٪ خلال 2015.
 
 
 
وأوضحت أنه تم رصد 144 مليار دولار للمشروعات القومية بالقطاعين الخاص والعام؛ منها حوالى 45 مليار دولار بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وأكدت أن قطاع التشييد والبناء يسهم في توفير من 10 - 14 فرصة عمل مباشرة لكل مليون دولار استثمارى.
 
 
 
وأشارت إلى أن متوسط تمثيل قطاعى التشييد والبناء فى قوة العمل بالدول الصناعية يتراوح بين 5 - 10٪؛ متوقعة تمثيل القطاعين فى الأسواق الناشئة نحو 63٪ من إجمالى الأرباح.
 
 
 
وأوضحت أن الدراسات أكدت زيادة الطلب العالمي على قطاعى التشييد والبناء بحلول عام 2025؛ مشيرة إلى أن الدراسات أظهرت أيضا تمثيل دول الهند والصين والولايات المتحدة نحو 60٪ من النمو العالمى بحلول العام ذاته.
 
 
 
وأضافت أن قطاعى التشييد والبناء يعانى من أن نسبة كبيرة من العمالة غير مهرة؛ موضحا أن 90٪ من العمالة بالنشاط من الذكور؛ بينما تمثل أكبر نسبة مشاركة للنساء فى آسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق