ننشر دروس مناهج «العلوم» المحذوفة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الخميس، 16 مارس 2017 03:01 م
ننشر دروس مناهج «العلوم» المحذوفة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتبت ريم محمود

قام مكتب مستشار العلوم بوزارة التربية والتعليم، بتعميم فاكس رسمي لجميع المديريات التعليمية بشأن امتحانات الفصل الدراسى الثاني، أكدت فيه على أنه لا يوجد أي تغير في مواصفات ورقة الامتحانات أو توزيع المناهج في مواد «الكيمياء والفيزياء والأحياء» بالصف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي.

وقال مستشار مادة العلوم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني في صفوف النقل، سوف تعتمد فقط على مقرر منهج شهر مارس وإبريل حسب الخريطة الزمنية للمناهج ولا يتم إدارج أسئلة أو مناهج شهر فبراير.

وأعلن مكتب مستشار العلوم عن دروس منهج فبراير، التي لا يتم إدارجها في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ففي الصف الرابع الابتدائي لم يتم إدارج الدرس الأول من الوحدة الأولي «الجهاز الهضمي في الإنسان» من الصفحة 3 إلى الصفحة 9 خلال شهر فبراير، في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وفي الصف الخامس الابتدائي لم يتم إدراج الوحدة الأولى بأكملها «الاحتكاك» من الصفحة رقم 8 حتى الصفحة رقم 19، وفي الصف الأول الاعدادي لم يتم إدراج درس «الاتحاد الكيميائي والمركبات الكيميائية» من الصفحة رقم 3 حتى الصفحة رقم 15، وفي الصف الثاني الإعدادي لم يدرج الوحدة الأولى من الصفحة رقم 7 حتى الصفحة رقم 23، خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق