سمير زاهر : الـ" فيفا" تطيح بالكاميرونى حياتو من دولة الـ" كاف"

الخميس، 16 مارس 2017 05:41 م
سمير زاهر : الـ" فيفا"  تطيح  بالكاميرونى حياتو من دولة الـ" كاف"
سمير زاهر رئيس الجبلاية السابق
كتب- عادل عقل

أكد سمير زاهر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق إن الـ" فيفا" هي سبب الإطاحة بالكاميروني عيسى حياتو من منصب رئيس الإتحاد الافريقى "كاف " وفوز المدغشقرى أحمد أحمد  بمقعد الرئاسة لتولى كرسى قيادة الكرة الإفريقية حتى عام 2021.

وأضاف رئيس الجبلاية السابق فى تصريح لـ" صوت ألامه" ان انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ" فيفا"  رفض استمرار حياتو بالقارة السمراء بعد فتح ملفات الفساد التي ظهرت مؤخرا مما دعي رئيس الـ" فيفا" للسعي للتخلص من الكاميروني عيس حياتو حتى يقضى تماما على أهم شخصية كروية بالقارة السمراء.

وتابع زاهر ان رغبة الـ" فيفا" فى إبعاد حياتو جاءت على غرار ما حدث مع الثنائى السويسري بلاتر رئيس دولة الفيفا السابق والفرنسي ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الاوربى السابق عندما تم إيقافهم 3 شهور بسبب قضايا الفساد والتي تسببت فى الإطاحة بهم من منصبهما .

وأشار إن  العلاقة القوية التي كانت تربط بين حياتو وبلاتر أثارت علامات استفهام كبيرة إلى جانب المخالفات التي تم اكتشفها وحالة الاستياء والسخط التي تعم معظم الأوساط الكروية في القارة السمراء من فساد الرجل الكاميروني واقتران اسمه بالعديد من القضايا التي تسببت فى هز عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإضافة الى الظلم البين الذي وقع على العديد من الدول الافريقيه على حساب آخرين طبقا للمصالح والبزنيس.

قال زاهر انه لابد من تجديد الدماء والفع بوجوه جديدة تدير الكرة بالقارة السمراء حتى نستطيع ان نواكب التطور فى اوربا وامريكا الجنوبية .

 كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اعلن فوز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر برئاسة الكاف خلال الفترة من 2017 – 2021 بعدما حصل على 34 صوتا مقابل 20 لـ«عيسى حياتو» في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت اليوم على هامش اجتماع الجمعية العمومية المقام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 
 
download
1017643174 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة