6 ملفات شائكة تنتظر أحمد أحمد بعد التربع علي عرش "الكاف"

الجمعة، 17 مارس 2017 12:09 ص
6 ملفات شائكة تنتظر أحمد أحمد بعد التربع علي عرش "الكاف"
رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد
كتب أحمد مسعود

في مفاجأة من العيار الثقيل، تمكن رئيس اتحاد مدغشقر من إقصاء عيسي حياتو من علي عرش الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد 29 عامًا من سيطرة الكاميروني الأسمر عليه.

 

وتمكن أحمد أحمد، من الفوز بلقب رئيس الكاف، بعد فوزه في الانتخابات التي أقيمت في عاصمة أثيوبيا أديس بابا، صباح اليوم، ليتولى "كاف" لمدة 4 سنوات قادمة، بعدما حصل على 34 صوتًا مقابل 20 صوتًا لحياتو .

 

لكن بعد الفوز الساحق، ينتظر أحمد أحمد العديد من الملفات الساخنة التي من تنتظر الجماهير الإفريقية والاتحادات والأندية، حسمها، "صوت الأمة" يرصدها في التقرير التالي..

 

التهديد بنقل مقر الكاف من مصر

أنهي سقوط حياتو، محاولات نقل الاتحاد الإفريقي من مصر وهي الفكرة التي كانت تدور في كواليس الاتحاد بعد إحالة ملفات فساد عيسي حياتو إلي القضاء في مصر ،فيما سيبحث أحمد أحمد، إلغاء الفكرة من الأساس بعد دعم مصر الكبير لفوزه في الانتخابات.


فتح ملفات فساد عيسي حياتو

تعهد أحمد أحمد، بفتح ملفات الفساد في الفيفا إبان عهد حياتو والذي استمر في رئاسة الفيفا، 29 عاما، تورط خلالها في العديد من ملفات الفساد وعلي رأسها إسناد كأس العالم 2022 إلي قطر، فضلا عن إسناد حقوق بث مباريات المسابقات الإفريقية لقناة لاجاردير سوبرتس الفرنسية.

 

  النهوض بالتحكيم بالقارة السمراء

يعتبر تراجع مستوي التحكيم في القارة السمراء من أبرز مساوئ فترة حكم حياتو، والتي يلقي علي عاتق أحمد أحمد إعادة فتح الملف، وهيكلته، لاسيما بعد شكوي العديد من المنتخبات والأندية الإفريقية من تراجع مستوي التحكيم في القارة.ملف الفساد في بث المباريات.

 

دخل عيسي حياتو في أزمة كبيرة مع النظام والقضاء المصري، بعد منح "الكاف"، حقوق بث مباريات البطولات الإفريقية لشركة لاجاردير سوبرتس الفرنسية حتى عام 2028، رغم تقدم شركة برزنتيشن بعرض مادي لشراء حقوق البث.

 

وأصبح أمام أحمد أحمد سيناريوهين وهما انتظار حكم المحكمة المصرية بشأن القضية المنظورة أمام المحكمة الاقتصادية، مع إعلان احترامه لأحكام القضاء المصري، نظرًا لأن مقر الكاف بالقاهرة ويخضع للسيادة المصرية، أو السيناريو الثاني وهو إعادة النظر في كافة الاتفاقات التي أبرمها الكاف في السنوات الأخيرة.

 

البنية الاساسية للرياضة في إفريقيا

الملف الأهم لرئيس الاتحاد الإفريقي الجديد، حيث ينتظر أن يبحث الأخير تطوير الملاعب في القارة لاسيما بعد الشكوي خلال بطولتي أمم أفريقيا بالجابون وأمم أفريقيا للشباب في زامبيا وسوء الملاعب التي أثرت علي نتائج المباريات ،يبحث رئيس الكاف توفير جزء من الميزانية لتطويرالملاعب للبطولات القارية لتفادي الشكوى واثبات نجاحه في إدارة البطولات في القارة السمراء.

 

 تطويرنظام البطولات الأفريقية

شهد دوري أبطال أفريقيا، تغيير نظام البطولة هذا الموسم، حيث تلعب البطولة بنظام المجموعات من دور الـ16 تضم كل مجموعة 4 فرق حيث كانت تلعب في الماضي بدور المجموعات في دوري الثمانية.

وظهرت شكوى من أندية البطولة بتغير نظامها وهو ما يضع أحمد أحمد رئيس الكاف نصب عينه من أجل استمرار المسابقة وبنفس قوتها.

كما سيتم إعادة النظر في نظام البطولات الإفريقية والتي قد تشهد تغيرا بسبب عدم حدوث جديد مع طول فترة ولاية حياتو في الكاف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق