نقابة أطباء القاهرة تعترض على قرار المحافظة لهدم أحد مبانى مستشفى منشية البكري العام

الجمعة، 17 مارس 2017 07:46 م
نقابة أطباء القاهرة تعترض على قرار المحافظة لهدم أحد مبانى مستشفى منشية البكري العام
مستشفى منشية البكرى العام
كتبت - آية دعبس

خاطبت نقابة الأطباء الفرعية بالقاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، للمطالبة حول وجود بعض المعلومات حول صدور قرار بهدم أحد مباني مستشفى منشية البكري، لإنشاء مبنى جديد، مشيرة إلى أن لديها مخاوف حيال أن يتم هدم المستشفى، ثم تتوقف أعمال التطوير دون استكمالها لعدم توافر الميزانية التي تم رصدها لأعمال الهدم والبناء.

 

وأوضحت الدكتورة سناء فؤاد الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الإدارة الهندسية لم تحدد المدى الزمني للإنتهاء من البناء وتشغيل المستشفى الجديد، بجانب عدم وضوح طريقة إسناد مناقصة البناء وشروطها قبل البدء في عمليات الهدم.

 

وأشارت، إلى أن المبنى المزمع هدمه يضم أقسام الرعاية المركزة، وقسم حروق متميز، وقسم للغسيل الكلوى، والعيادات الخارجية، ومكاتب الإداريين، مؤكدة ضرورة وجود خطة واضحة من وزارة الصحة، يشرف عليها المتخصصين في الجودة ومكافحة العدوى والمهندسين لتشغيل المبنى الأخر أثناء هدم وبناء المبنى الجديد، وعمل تقرير متكامل حول إمكانية تحمله الضغط عليه وتشغيله.

 

ولفتت إلى أن المبنى الذى لن يتم هدمه، هو الذى يعانى من مشاكل بأعمال السباكة والصرف، ويحتاج لأعمال صيانة وترميم، مما قد يؤثر على خدمة الكثيرين من المرضى الفقراء ومحدودى الدخل وسلامة العاملين.

 

وأوضحت أن الجزء الثانى من مبنى المستشفى تم بناءه منذ حوالى 4 سنوات فقط، ومتطور ويبدو سليما تماما، لافته إلى أن 150 مريض أسبوعيا يجرون غسيل للكلى 3 مرات أسبوعيا، بمعدل 450 جلسة فى الأسبوع، بالإضافة إلى آلاف المرضى يترددون على العيادات الخارجية، والتى تم إعلان أنه سيتم نقلها إلى المبنى المتهالك، ونقل قسم الغسيل الكلوى إلى مستشفيات أخرى.

 

وتابعت الدكتورة سناء فؤاد:" نخشى هدم المبنى الذى يتحمل الكثير، وما لا يتحمله المبنى الأخر الذى سيتم الحفاظ على وجوده، وأن يصبح المبنى المتبقى آيل للسقوط، ويتم هدم المستشفى بشكل كامل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق