ماذا قال «قلاش» بعد خسارته أمام عبد المحسن سلامة؟

الجمعة، 17 مارس 2017 09:42 م
ماذا قال «قلاش» بعد خسارته أمام عبد المحسن سلامة؟
محمد أحمد المسلمي

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، إن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، عبرت عن إرادة الجمعية العمومية، مقدمًا التهنئة للنقيب عبد المحسن سلامة.
 
وأضاف في تصريحات له، عقب إعلان نتيجة انتخابات نقابة الصحفيين على منصب النقيب والتي حسمها «سلامة»: الانتخابات كانت عرسا ديمقراطيا، وآن الآوان إغلاق صفحة التنافس لتكاتف الأعضاء ومواجهة التحديات التي تواجه الكيان النقابي، مشيرًا إلى أنه سيظل جنديا للنقابة.
 
وتابع «قاش»: «سأساند عبد المحسن سلامة، وتحت أمر نقيب الصحفيين، ومجلس النقابة الجديد، ولا بد من الحفاظ على التلاحم مع النقيب ومجلس النقابة، وأنا رهن إشارة النقيب ومجلس النقابة».
 
وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين برئاسة المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة فوز عبد المحسن سلامة بمقعد نقيب الصحفيين بواقع 2457 صوتا، فيما حصل يحيى قلاش على1840 صوتا.

وبلغ عدد الناخبين 4524، كما حصل إسلام كمال على 121 صوتا، وجيهان شعراوي على 31 صوتا، وسيد الاسكندراني على 19 صوتا، فيما حصلت نورا راشد على أربعة أصوات، بينما حصل طلعت هاشم على صوتين اثنين فقط.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة قد اعلنت عن اكتمال النصاب القانونى اللازم لانعقاد الجمعية العمومية والذى يساوى 25% من الأعضاء، ويأتي اكتمال النصاب بعد أن مدت اللجنة الفترة اللازمة لتسجيل الأسماء مرتان لعدم اكتمال النصاب.

ونافس على منصب نقيب الصحفيين 7 مرشحين، هم يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة، وإسلام كمال، والسيد الإسكندرانى، وجيهان الشعراوي، وطلعت هاشم، ونورا راشد، إلى جانب 71 مرشحا لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق وتحت السن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق