قصة كفاح أم تربي 4 أطفال في جزيرة نائية.. وتنافس أشهر المدربين بالعالم

السبت، 18 مارس 2017 05:12 م
قصة كفاح أم تربي 4 أطفال في جزيرة نائية.. وتنافس أشهر المدربين بالعالم
تمارين رياضية
كتبت- نهى طارق

لم تستسلم Joy   أم لأربعة أطفال لظروفها الصعبة والتي  تعيش في جزيرة نائية والتي تبعد عن بريسان الاسترالية بـ1300 كم وعن البلدة نفسها ب 100 كم، وهذا المكان النائي لم يمنعها من الحياة بشكل كامل بل وتقوم بكل الواجبات والأدوار وإلي جانب هذه المشاغل تقوم بأداء تدريبات لياقتها البدنية لها وللسيدات اللاتى يعيشن بالقرب من الجزيرة.
 
 
Joy تستعين بالطاولة للقيام بتمرينات العضلات
Joy تستعين بالطاولة للقيام بتمرينات العضلات

 
وتقول Joy: «لم تكن هناك أي برامج تدريبية أو مدربين يمكن أن استعين بهم لتعويض عدم وجود صالات رياضية في المكان الذي أعيش فيه، ولكني قررت اختراق وعمل برنامج تدريبي لى وللسيدات اللاتى يسكن بالقرب مني خصوصا أنني لي خبرة سابقة في تدريب السباحة وحصلت على أربعة شهادات في هذا المجال».
 
Joy  مع أطفالها
Joy مع أطفالها
وقالت "برنامجى الرياضى ضم عدد قليل جداً من السيدات المجاورات لى وقررت أن أكسر جميع القواعد وأركز على مساعدة ودعم المرأة لتكون قوية لها كيان قائم بذاته".
 
اثناء تدريبها
اثناء تدريبها
وأضافت، "برنامجى مختلف قليلاً فلم أطلب من أى سيدة أن تتفرغ ساعة أو أكثر يومياً لممارسة الرياضة ولكن حاولت العثور على طرق أكثر كفاءة فى الوقت كالعمل على معدات خياطة والتعامل مع بعض الآلات الثقيلة الموجودة فى المكان مثل بالات القش والجرارات والكراسى".
 
أحد التمرينات على الجرار
أحد التمرينات على الجرار

 
وتابعت، "التمرينات التى أقوم بها وللسيدات بسيطة وعملية  حتى لاتفقد السيدات حماستهن، بالنسبة لى فأنا دوما أحافظ على لياقتى البدنية لكى أقوم بخدمة أطفالى الأربعة والذى يبلغ أكبرهم 8 سنوات فقط.
 
تمارين يوجا
تمارين يوجا
حكاية جوى نشرها موقع "ديلى ميل"  بعد أن ذاعت شهرتها بهذه الرامج المختلفة لأداء التمرينات الرياضية وبعد أن قامت بنشرها على الانترنت ليستفيد منها السيدات التى تعيش فى نفس ظروفها ولديها متابعين ممن كل أنحاء العالم.
 
Joy مع أطفالها
Joy مع أطفالها
وتأمل "جوى" أن تحل هذه التمرينات والفيديوهات مشكلات السيدات التى تجد صعوبة فى تحقيق اللياقة البدنية المطلوبة وتساعد كل من لديهن ضيق للوقت، أوعدم الوصول إلى مدرب خاص يتابع حالتهم أو عدم الوصول إلى برامج تدريبيه تساعدهم فى تحقيق اللياقة المطلوبة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة