التموين: صرف 450 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز

السبت، 18 مارس 2017 02:12 م
التموين: صرف 450 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز
الدكتور على المصيلحى وزير التموين
كتب- محمد محسوب

استعرض الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، تقريرا عن معدلات صرف السلع المجانية للمواطنين مقابل فارق نقاط الخبز بقيمة 10 قروش عن كل رغيف خبر يتم توفيره، وكشف التقرير عن ارتفاع قيمة صرف السلع إلى 450 مليون جنيه من خلال 12 مليون عملية صرف.
 
وأوضح التقرير أنه جاري توزيع السلع التموينية المدعمة على البطاقات التموينية، وتم صرف 85% من المقررات التموينية عن شهر مارس الجاري حتى الآن، ويستمر صرف المقررات التموينية للمواطنين حتى نهاية الشهر من خلال 35 ألف بقال تمويني وفروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ على مستوى الجمهورية.
 
وأشار التقرير إلى قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة معدلات توزيع السلع خلال الأيام المقبلة من خلال 500 مخزن تابعة لشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة على البقالين ومنافذ التموين حتى يمكن الانتهاء من توزيع كافة الحصص للمحافظات، بما يضمن حصول المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية.
 
فيما طالب الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إعطاء الأولوية في ضخ السلع الأساسية التي تحتاجها كافة الأسر، خاصة من السكر والزيت والأرز، حيث يتم توزيع ما يتراوح بين 8 آلاف و10آلاف طن سكر يوميا و2000 طن زيت و1000طن أرز على البقالات والمنافذ لتوزيعها على المواطنين بالبطاقات التموينية، بالإضافة إلى المكرونة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق