اغسل سنانك عشان تهرب من أمراض القلب وتحافظ على جهازك المناعى

الإثنين، 20 مارس 2017 09:30 ص
اغسل سنانك عشان تهرب من أمراض القلب وتحافظ على جهازك المناعى
ارشيفية
كتبت هند محمود

تنظيف الأسنان هى عادة يومية صحية  ليس للفم والأسنان فقط إنما لصحة الجسم كله ، فإهمالها له عواقب مؤلمة ، فكثير من الأشخاص الذين يهملون تنظيف أسنانهم يصابون بتسوس الأسنان وأمراض اللثة والجهاز التنفسي ومشاكل بالقلب  وضعف الجاز المناعي ، وقد يتسبب أيضا فى سقوط الأسنان، وذلك بحسب موقع "USA Today".
 
 
يقول الدكتور ماثيو ميسينا، طبيب الأسنان والمتحدث باسم جمعية طب الأسنان الأميركية، عدم تنظيف الأسنان من البكتيريا العالقة بها، يرهق الجهاز المناعى للجسم  ويتسبب فى العديد من المشاكل الصحية لأجزاء أخرى .
 
 
وأضاف ميسينا، أن البكتيريا التى توجد تحت خط اللثة بإمكانها أن تجد طريقها إلى الدم، مما تشكل خطرا شديد، كما أن الفم الغير نظيف يرتبط بأمراض الجهاز التنفسى مثل الالتهاب الرئوى، والنوبات القلبية، وحتى بكتيريا المارسا أو " المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين " وذلك فى حالة الأسنان الاصطناعية، والتى يمكن أن تصيب مجرى الدم وبطانة القلب.
 
 
وأوضح ميسينا، أن الأمر يختلف من شخص لآخر تبعا للحالة الصحية، فيمكن لشخص أن يمتنع عن تنظيف أسنانه لمدة عام كامل، ويصاب بالتهاب اللثة فقط، بينما قد يتعرض آخر لضرر أكبر فيمكن أن يصاب بعض الناس بمشاكل صحية خطيرة، كالإصابة بالتجاويف.
 
 
وتابع ميسينا، أن هناك حالات نادرة، لا يصاب أصحابها ممن يتبعون نظام غذائى صحى أو يتمتعون بجينات قوية بهذه الأمراض، والتى تتمثل فى التجاويف أو التهاب اللثة، وأيضا المشاكل الصحية، مضيفا أنه حتى لو لم يصب الشخص بمشاكل صحية كبيرة، ستصبح أسنانه مغطاة بطبقة من الترسبات، وهو شعور غير صحى، فقد تلتصق بقايا الطعام بأسنانه، وتزداد رائحة فمه سوء، مما يضر بعلاقته مع الآخرين.
 
 
وتنصح جمعية طب الأسنان الأميركية بضرور الحفاظ على غسل الأسنان مرتين يوميا، وتنظيفها بخيط الأسنان مرة كل يوم، كما يجب عليك تغيير فرشاة أسنانك كل أربعة أشهر تقريبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق