محافظ الدقهلية يبحث سبل إزالة العقبات وتشجيع الاستثمار بميت غمر

الأحد، 19 مارس 2017 08:06 م
محافظ الدقهلية يبحث سبل إزالة العقبات وتشجيع الاستثمار بميت غمر
محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي

التقى محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، ممثلي أصحاب مصانع الألمونيوم بميت غمر لتناول واستعراض السبل الكفيلة بإزالة العقبات أمام أصحاب المصانع وتشجيع الاستثمار والبحث عن آفاق جديدة. 
 
 
وأمر المحافظ خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد، بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير المساعد تضم المعنيين من الري والزراعة والطرق وجهاز شؤون البيئة والقوى العاملة والإسكان والغرفة التجارية ورئاسة مدينة ميت غمر، ومركز تيسير الأعمال، وممثلي الصناعات، لدراسة الاشتراطات والضوابط اللازمة لاستخراج رخص مؤقتة للمصانع لمدة عام، على أن يقوم أصحاب المصانع بوضع خطة زمنية واضحة المعالم للحلول طويلة الأجل بعد انقضاء مدة الرخصة المؤقتة.
 
وأكد الشعراوي، حرصه الدائم على تشجيع الصناعات وتوفير فرص الاستثمار والعمل بكل جهد لإزالة كافة العراقيل أمام الإنتاج والتصنيع بما يعود بالنفع على الجميع.
 
 
من ناحية أخرى، أعلن محافظ الدقهلية عن بدء برنامج التدريب والتشغيل الصيفي المؤقت للطلاب وذلك في إطار حماية الشباب من إخطار الفراغ وإتاحة الفرصة لهم للاستخدام الأمثل للوقت فيما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع، وتوفير فرص عمل صيفية مؤقتة للطلاب للتعرف من خلالها على المجتمع وتطبيق الدراسة النظرية عمليا.
 
وكلف المحافظ مدير عام إدارة التنمية البشرية الدكتورة هدى بلاط، للتنسيق مع مختلف الجهات مثل الوحدات المحلية والشركات ومديريات الخدمات بنطاق المحافظة، لتوفير فرص عمل مؤقتة لفترة الإجازة الصيفية مدفوعة الأجر من قبل تلك الجهات، كما يتم التنسيق مع جهات التدريب مثل البنوك والمستشفيات ومراكز التدريب المهني ومركز الإعلام والجمعيات الخيرية والنسائية لتخصيص دورة تدريبية لطلاب الجامعات. 
 
ومن المقرر أن يتم توزيع الطلاب على أماكن العمل والتدريب المختلفة طبقا لمحل الإقامة والتخصص الدراسي ورغبة الطالب وميوله وما يتوفر من فرص عمل، وتستمر فترة المشروع من 15 يونيو القادم وحتى 15 سبتمبر، ويتقاضى المتدرب مقابل مادي حسب طبيعة العمل وما تحدده الجهات على أن تتحمل جهات العمل التمويل، وسيطبق المشروع على 1000 طالب وطالبة. 
 
وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق الجيد والتعاون بين الجهات المعنية واستقبال الطلاب والطالبات بإدارة رعاية الطلاب بالمحافظة لملء الاستمارة المخصصة لذلك.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق