الجيبوتي «سليمان» مرشحا لرئاسة لجنة الحكام «الكاف»

الأحد، 19 مارس 2017 10:23 م
 الجيبوتي «سليمان» مرشحا لرئاسة لجنة الحكام «الكاف»
الجيبوتى سليمان حسن اوبيرى عضو المكتب التنفيذى بالـ" كاف"
كتب- عادل عقل

كشف مصدر بالاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، لـ"صوت الأمة" أن سليمان حسن وابيرى رئيس الاتحاد الجيبوتى مرشحا لرئاسة لجنة الحكام بالقارة السمراء خلفا للسوداني مجدي شمس الدين الذي خسر مقعد المنطقة الخامسة وانسحب من الانتخابات التي أجريت الخميس الماضي بالعاصمة الإثيوبية اديس أبابا على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الافريقى.

 كان الجيبوتي سليمان قد فاز بعضوية المكتب التنفيذي عن المنطقة الوسطى الشرقية بالقارة السمراء على حساب مجدي شمس الدين، سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم  تضم المنطقة الوسطى 10 دول هي تنزانيا و بوروندي، جيبوتي، إريتريا، إثيوبيا، كينيا، رواندا، الصومال،جنوب السودان والسودان  وأوغندا.

مجدي شمس الدين عضو المكتب التنفيذي يعتبر من الأصدقاء المقربين جدا من العجوز الكاميروني عيسى حياتو الذي أطاحت به الجمعية العمومية من مقعد رئاسة المؤسسة الإفريقية الكبرى التي تدير الكرة بالقارة السمراء.

وتولي السوداني مجدي شمس الدين رئاسة لجنة الحكام  فى 2013 خلفا للتونسي طارق البشماوى، عضو مجلس إدارة نادى الترجي التونسي.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن فوز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر برئاسة الكاف خلال الفترة من 2017 – 2021 بعدما حصل على 34 صوتا مقابل 20 لـ«عيسى حياتو» في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت الخميس الماضي على هامش اجتماع الجمعية العمومية المقام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق