مسابقة مختبر الشهرة في جامعة السويس لتشجيع شباب العلماء

الإثنين، 20 مارس 2017 06:08 م
مسابقة مختبر الشهرة في جامعة السويس لتشجيع شباب العلماء
مسابقة مختبر الشهرة بالسويس
كتب- محمد محسوب

شارك الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس، في خامس فعاليات الموسم الثامن لمسابقة مختبر الشهرة 2017 بالقاعة الزرقاء بكلية التربية جامعة السويس، مشيرًا إلى دور الجامعة في الاهتمام بالبحث العلمي وما تبذله من جهود.
 
وقالت أكاديمية البحث العلمي، في بيان لها، إن ذلك نتاج التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني للصعود بالفائزين في الموسم الثامن إلى النهائيات.
 
وأضافت الأكاديمية، أن الإحتفالية شهدت حضور عدد كبير من المهتمين وبعد عرض 16 متسابق موضوعات علمية بطريقة شيقة مبتكرة في ثلاث دقائق لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم، تم اختيار أربعة مشاركين ليقدموا عروضًا ثانية ليتم اختيار فائزين من بينهم بناءًا على رأى لجنة التحكيم وفائز بناءًا على رأى الجمهور ليفوز في نهاية الجولة الخامسة بالسويس بناءًا على رأى لجنة التحكيم كلًا من محمد عماد إبراهيم جودة عن عرض عن «العضلات»، وإسماعيل عبد العظيم محمود عن عرض " تكون الغازات في المعدة" ليتأهلا بذلك للمشاركة في التصفيات النهائية المزمع إقامتها في 22إبريل القادم.
 
وفازت بناءًا على تصويت الجمهور إسراء جمال دياب وقد فازت بجائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن عرض «الكافيين وطريقة عمله» حيث يتبقى جولة محلية واحدة لتحقيق الحلم ووصول المتسابقين إلى النهائيات في القاهرة يوم 26 مارس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق