أغنى 10 رجال في العالم.. بيل جيتس يواصل تصدره و«سليم» بالمرتبة السادسة

الإثنين، 20 مارس 2017 06:09 م
أغنى 10 رجال في العالم.. بيل جيتس يواصل تصدره و«سليم» بالمرتبة السادسة
أغنى الرجال في العالم

كشف تصنيف مجلة فوربس الأميركية الذى نشر الاثنين أن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس لا يزال أثرى رجل فى العالم ما يؤكد تزايد ثروات عمالقة الانترنت، وتصدر وليام هنرى جيتس الثالث (61 عاما) للسنة الرابعة على التوالى لائحة أثرياء العالم وللمرة الـ 18 فى السنوات الـ 22 الماضية مع ثروة شخصية تقدر بحوالى 86 مليار دولار.
 
وحل بعده رجل الأعمال الأميركى وارن بافيت مدير شركة «بيركشاير هاثاواي» بين أول عشرة أثرياء فى العالم وغالبيتهم من الأميركيين ويعملون فى قطاع التكنولوجيا، وبين أول عشرة أثرياء مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس فى المرتبة الثالثة ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرغ فى المرتبة الخامسة ومؤسس شركة اوراكل للمعلوماتية لارى ايليسون فى المرتبة السابعة.
 
وارتفع عدد أصحاب المليارات فى العالم بنسبة 13% مقارنة مع السنة الماضية ليصل إلى 2043، فى أعلى زيادة سنوية خلال 31 عاما، منذ أن بدأت المجلة تعد اللائحة، وتقدمت الولايات المتحدة لائحة الدول التى تضم أكبر عدد من اصحاب المليارات مع 565 شخصا على خلفية أرباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين (319 مليارديرا) ثم ألمانيا (114)، وتراجع الرئيس الأميركى دونالد ترامب إلى المرتبة 544 على اللائحة مع ثروة تقدر بحوالى 3.5 مليار دولار. ونسبت المجلة تراجع ثروة ترامب إلى تباطوء سوق العقارات فى مانهاتن.
 
وبين أول عشرة أثرياء على لائحة فوربس الأسبانى أمانسيو اورتيغا صاحب سلسلة متاجر زارا فى المرتبة الرابعة ورجل الأعمال المكسيكى كارلوس سليم فى المرتبة السادسة ورئيس بلدية نيويورك السابق ومؤسس «بلومبرغ نيوز» مايكل بلومبرغ فى المرتبة العاشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق