«أيام والجو هيبقى نار».. طرق تنظيف أجهزة التكييف لزيادة قوته قبل حلول الصيف

الأربعاء، 22 مارس 2017 12:00 م
«أيام والجو هيبقى نار».. طرق تنظيف أجهزة التكييف لزيادة قوته قبل حلول الصيف
تكييف
كتب أحمد قنديل

أيام قليلة تفصلنا عن ارتفاع درجات حرارة الطقس، والتي تمثل معاناة كبيرة لنا خلال فصل الصيف، مما يجعلنا حريصين على استخدام أجهزة التكييف والتي نعتبرها المنقذ الوحيد من درجات الحرارة العالية، ولكن في أغلب اجهزة التكييف لا تعمل بنفس الكفاءة التي كانت عليها عند شرائها جديدة، مما يجعلنا نظن أن بها عطل ما، وقد يكون ذلك بسبب اتساخها فقط وليس لوجود عيب أو مشكلة فنية، ولا يعلم الكثير منا الطرق السليمة لتنظيف أجهوة التكييف، مما يدفعنا لتركها كما هي، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تلفها فعليًا.

وترصد لكم "صوت الأمة" وفقًا لما نشره موقع "Wiki How"، أبرز الطرق السليمة لتنظيف أجهزة التكييف دون الحاجة لاستدعاء عمال الصيانة أو التسبب في إتلافها.

1

 

شراء أكياس صرف مخصصة للمكيفات، وعدم استخدام أكياس عادية نظرًا لأن هذه الأكياس يسهل تركيبها أثناء عملية التنظيف، وتتوافر هذه الأكياس بالمتاجر والأسواق.

2
 

شراء سائل منظف بخاخ مخصص لتنظيف الأجهزة الإلكترونية، مع الحرص إلا يكون يحتوي على رغوة، لأن الرغوة قد تؤثر على عمل المراوح بشكل سليم، وملاحظة أن لا يكون المنظف يحتوي على مواد كيميائية حارقة أو قاسية مصممة لمهاجمة المواد العضوية لإنها تضر بمكيفات الهواء.

3
 

تركيب أكياس الصرف أسفل الجهاز المكيف ناحية مخارج التهوية وأن يكون محتويًا لكل مخارج الجهاز.

4
 

رش المنظف على لفائف التهوية وزعانف التبريد الخارجية.

5
 

تقريب فوهة عبوة المنظف من مخارج التكييف ورش دورات التهوية المخبأة بالداخل، ثم تركها مدة 20 دقيقة، وستجد أن مخارج المكيف تحولت لمصارف بالكيس، ثم إزالة الكيس برفق.

6
 

رش الهواء المضغوط على جهاز التكييف من الخارج.

7

مسح وحدة لفائف المراوح جيدًا باستخدام فوطة تلميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق