قبل زيارة السيسي.. تعرف على تفاصيل لقاءات وزير الخارجية في واشنطن

الأربعاء، 22 مارس 2017 03:56 م
قبل زيارة السيسي.. تعرف على تفاصيل لقاءات وزير الخارجية في واشنطن
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت- أميرة عبدالسلام

بدأ وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، زياراته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قبل أيام من زيارة الرئيس السيسي الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تبدأ في الأسبوع الأول من أبريل.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدة الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه فور وصول سامح شكري وزير الخارجية إلى العاصمة الأمريكية التقى بمقر السفير المصري بواشنطن بمجموعة من المفكرين والكتاب وصناع الرأي المنتمين لعدد من أبرز مراكز البحث والفكر والجامعات الأمريكية المرموقة.

وكان من أبرز من التقاهم شكري روبرت ساتلوف من معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وجون الترمان وأنطوني كوردسمان من مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية، وبراين كاتوليس من مركز التقدم الأمريكي، والسفير دانيال كورتزر أستاذ دراسات سياسات الشرق الأوسط بجامعة برينستون.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء شهد نقاشاً مطولاً حول العلاقات المصرية الأمريكية، وسبل تعزيزها على ضوء زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى واشنطن، مشيرًا إلى أن «شكري» شدد على أن الدعم الأمريكي لمصر في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة مطلوب تعزيزه خلال المرحلة القادمة لضمان نجاح التجربة المصرية، لاسيما وأن المصلحة الأمريكية تقتضي تقوية العلاقات الثنائية على كافة المستويات، وأن استقرار مصر ونجاحها سوف يعزز من استقرار المنطقة بأكملها باعتباره نموذجا يحتذى به. 

وأضاف بأن الحضور حرصوا على الاستماع إلى الرؤية المصرية حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطرق الحوار إلى الأزمات في كل من ليبيا وسوريا واليمن والقضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على أهمية الدور الذى تلعبه مصر فى المنطقة، وزرها كشريك استراتيجي للولايات المتحدة في دعم الاستقرار وتحقيق السلام في الشرق الاوسطً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق