إجراءات لطرح القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر وأرض المعارض للاستغلال الأمثل

الأربعاء، 22 مارس 2017 05:15 م
إجراءات لطرح القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر وأرض المعارض للاستغلال الأمثل
المهندس شريف اسماعيل
كتب ماجدة خضر

ترأس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم للجنة الوزارية لحصر أصول الدولة غير المستغلة، بحضور وزراء الاسكان، والعدل، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، ورئيس هيئة الخدمات الحكومية، حيث تم استعراض الاجراءات التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بشأن بناء قاعدة بيانات متكاملة لحصر وتقييم الاصول غير المستغلة، بما يسهم فى تحقيق الاستغلال الامثل لها وتعظيم الاستفادة منها.  
 
 
وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة التخطيط تقريراً حول ما تم إنجازه بشأن قاعدة البيانات الخاصة بحصر أصول الدولة غير المستغلة حتى 17 من شهر مارس الجارى، مشيرة إلى أنه يتم حصر وتصنيف الاصول طبقاً لستة معايير، أبرزها الاصول المميزة ذات النطاق الاستثمارى غير المحدود، والاصول ذات النطاق الاستثمارى المحدد، كما قدمت عرضاً بشأن التصور العام لبدائل الاستغلال الامثل لتلك الاصول بما يحقق اقصى عائد ممكن منها والاجراءات المقرر اتخاذها فى كل حالة.
 
 
وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الخاصة بحصر الاصول غير المستغلة التابعة لكافة جهات الدولة سواء الخدمية والاقتصادية على أن يتم العرض النهائى لها خلال الاجتماع المقبل للجنة.
 
 
كما وجه رئيس الوزراء بحظر اتخاذ ايه تصرف بشأن اصول الدولة غير المستغلة عقب اخطار اللجنة بكونه غير مستغل وقصر التصرف في هذه الاصول على اللجنة الوزارية لحصر الأصول غير المستغلة.
 
 
وخلال الاجتماع تمت الموافقة على سرعة اتخاذ اجراءات طرح كل من القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر، وكذا قاعة المؤتمرات بمحافظة قنا على كورنيش النيل، وقاعة مؤتمرات بالمنيا والتى تطل على النيل وحديقة الاندلس بطنطا بنظام حق الانتفاع.
 
 
وفى إطار قيام الدولة بتوفير مساحة ارض كبيرة بالعاصمة الادارية الجديدة لتكون مقراً لأرض المعارض الجديدة، والتى ستقام على أحدث الطرز العالمية فى هذا المجال وبإستخدام السبل التكنولوجيا المتطورة، فقد تمت الموافقة على طرح أرض المعارض بمدينة نصر بما يسهم فى استغلالها الاستغلال الأمثل. كما تمت الموافقة ايضاً على طرح كل من أرض كوته والسرايا بمحافظة الاسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق