شائعات تولي «عز العرب» محافظ للبنك المركزي خلفا لــ«عامر» تذهب إلى زوال

الجمعة، 24 مارس 2017 05:41 م
شائعات تولي «عز العرب» محافظ للبنك المركزي خلفا لــ«عامر» تذهب إلى زوال
كتب - أسماء أمين

ترددت خلال الساعات القليلة الماضية شائعات عن تولي هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي، محافظ للبنك المركزي، وجاءت هذه الشائعات بعد تعرض محافظ البنك المركزي طارق عامر لظروف صحية أثناء تواجده في ألمانيا.

ولكن محافظ البنك المركزي طارق عامر أكد لــ«صوت الأمة»، أنه سيتواجد صباح يوم الأحد في مكتبه لممارسة عمله وبهذا التصريح يعد أقوى رد على الشائعات التي تناولتها الصحف خلال الساعات الماضية.

وخلال تواجد، محافظ البنك المركزي في ألمانيا يقوم نائبي محافظ البنك، بتسير أعمال البنك، لحين رجوعه، وقد أجرى محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر جراحة ناجحة بإحدى المستشفيات الألمانية بمقاطعة فرانكفورت قبل أسبوعين، في مستشفى أتوس كلينيك المتخصص في جراحات العظام بألمانيا تم خلالها زرع ثلاثة مسامير في عظام الحوض والفخذ في جراحة طويلة ومعقدة.

 ونصح فريق الأطباء المعالج محافظ المركزي بضرورة إلتزامه بالراحة التامة لمدة أسبوعين بعد الجراحة قبل بدء العلاج الطبيعي.

وترددت أنباء الفترة الأخيرة عن رحيل طارق عامر محافظ البنك المركزي عن منصبه لظروف صحية، وانتشرت على كثير من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي ترشيحات عدة لخلافته.

والشائعات أكدت أن هشام عزالعرب، رئيس البنك التجارى الدولى، يتصدر قائمة المرشحين لخلافة عامر، الذي يتميز بكفاءة عالية في مجال التجارة الخارجية والتعاقدات الدولية الخاصة بالبنوك.

والمرشح الثاني هو نضال عسر، رئيس البنك المصري الخليجي، الذي أحدث طفرة داخل البنك، واستطاع تأهيل مصرفية ليكونوا بنفس كفاءة وتميز المصرفيين في بنوك عالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة