هتعملى غدا إيه بكرة؟؟..كباب حلة وأرز بالخلطة

الأحد، 26 مارس 2017 11:00 م
هتعملى غدا إيه بكرة؟؟..كباب حلة وأرز بالخلطة
لحم كباب حلة
كتبت نورهان حسن

تحتار كل يوم الكثير من الأمهات فى البحث عن إجابة أهم سؤال وهو"هنأكل إيه بكرة؟"، ورغم استعانة الأم دائما بأبنائها وزوجها للإجابة على هذا السؤال إلا أنهم يردون عليها بعبارة "نأكل أى حاجة".
 
 
وحتى تتخلص الأم المصرية من الحيرة اليومية فى وجبة الطعام المناسبة لأسرتها نقدم لكى طريقة عمل كباب الحلة بطريقة سهلة وسريعة.
 

المقادير..

1 كيلو لحم مكعبات
 
٥ حبات بصل مقطع ناعم
 
٢ فص ثوم مهروس
 
٢ حبات بطاطس مقطعة مكعبات مسلوقة ومحمرة في قطعة سمن
 
٢ كوب مرقة لحم
 
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
 
٢ ملعقة كبيرة سمن
 
١ ملعقة صغيرة سكر بني
 
قطعة فحم شواء
 


طريقة عمل..

فى إناء متوسط الحجم نضع ملعقة من السمن على نار مرتفعة ونتركها حتى تسخن، ثم نضيف قطع اللحم ونتركها حتى يتغير لونها من الجانبين وتتحول إلى اللون الأحمر ويتم ذلك على نار عالية حتى لا تفقد اللحم مياها.
 
 
وفى طاسة أخرى نضع ملعقة من السمن وتسخن على نار متوسطة، ثم نضيف البصل إلى السمن ويحمر ويستمر التحمير حتى يتحول البصل إلى اللون البنى الذهبى، ونضيف ملعقة صغيرة من السكر البنى فى منتصف الطاسة ويترك حتى يبدأ بالذوبان، ثم يقلب مع شرائح البصل، نضيف الثوم إلى البصل ويقلب ثم يضاف الخليط إلى قدر اللحم المحمر، ونضع مرق اللحم إليه ويترك على نار متوسطة حتى يتم نضج اللحم ثم تضاف البطاطس المحمرة، وبعد إتمام نضج اللحمة نسخن قطع الفحم على شعلة النار، ونضعها فى طبق صغير وسط اللحم ونضع عليها القليل من السمن ونغطيها لمدة 10 دقائق حتى تسيطر رائحة الفحم على اللحم.
 
 
تقدم كباب الحلة مع الأرز بالخلطة وسلطة الطحينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق