افتتاح أول محطة للطاقة الشمسية ومصنع مصري للسيارات المصفحة بالسويس اليوم

الإثنين، 27 مارس 2017 03:18 ص
افتتاح أول محطة للطاقة الشمسية ومصنع مصري للسيارات المصفحة بالسويس اليوم
طاقة شمسية - أرشيفية
كتبت منال العيسوي

تشهد المنطقة الحرة بالأدبية السويس، اليوم، مراسم افتتاح محطة للطاقة الشمسية لإنتاج 500 ك. وات، وأول مصنع لتصنيع السيارات المصفحة وطلمبات الأسمنت ومصنع إنتاج الزجاج المدرع ضد جميع أنواع الذخائر التابع لشركة إيجلز إنترناشيونال للأنظمة الدفاعية، على مساحة 7643 م2 بتكلفة وصلت إلى مليون ونصف دولار، ومستهدف وصولها إلى 10 ملايين دولار، بحجم عمالة 200 عامل مصرى و176 عاملًا هنديًّا. 
 
ومن المقرر أن يشارك في حفل الافتتاح وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والعديد من سفراء عدة دول أجنبية وعربية.
 
ومن جانبه قال وائل مبارك، رئيس مجلس إدارة شركة إيجلز، إن الشركة مصرية 100%، وإن الاستثمار في مصر في الوقت الحالى خدمة وطنية قبل أن يكون مكسبًا ماليًّا، كما أن اختراق مصر لعالم تحويل السيارات بكل أنواعها إلى سيارات مصفحة هو محاربة للإرهاب بكل أنواعه لكن بالتكنولوجيا.
 
وأضاف وائل مبارك، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن شركة إيجلز تمتلك السيارات المصفحة التي يستخدمها الشخصيات الهامة التي تزور مصر، إضافة إلى تجهيز سيارات نقل الأموال، وأن الشركة في سبيلها إلى توقيع عقد شراكة مع إحدى الشركات الروسية لتصنيع وتجميع السيارات الخاصة بمضخات الأسمنت وسيارات النقل الثقيل، إضافة إلى إنتاج وتجميع الأتوبيسات والمينى باصات التي تعمل بنظام الطاقة الشمسية وتوريد محطات الشحن لها.
 
وأشار وائل مبارك، إلى أن الشركة تقوم بتوريد وتركيب كشافات الشوارع التي تعمل بنظام «ليد» ضمن سياسة ترشيد الاستهلاك للطاقة، كما يتم التعاون مع مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع في كل ما يخص قطع الغيار لجميع أنواع المصفحات المدرعة والمحمولة على عجل.
 
وأوضح وائل مبارك أن المشروع الرئيسي للشركة بأسوان يهدف إلى استصلاح وزراعة 600 ألف فدان بدون كيماويات، وتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بمساحة 60 ألف فدان تزرع بالطرق الحديثة مع ترشيد الاستهلاك الكهربائى باستخدام محطات الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء واستخراج المياه من باطن الأرض، كما تتعاون الشركة في إنتاج أول أنواع المكيفات التى تعمل بالطاقة الشمسية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق