وكيل الأزهر ينتقد الممارسات الخاطئة لاستخدام الطاقة وتحويلها لضرر البشرية

الإثنين، 27 مارس 2017 01:16 م
وكيل الأزهر ينتقد الممارسات الخاطئة لاستخدام الطاقة وتحويلها لضرر البشرية
وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان

انتقد وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان الممارسات الخاطئة لاستخدم الطاقة من قبل البعض مما يؤدي إلى تحويلها من شيء نافع لشيء مدمر وضار بالبشرية أحيانا، موضحا أن أفضل موارد للطاقة هي المصادر الطبيعية، ومصر حباها الله كل مصادر الطاقة الآمنة لكن مازال استخدامنا لها لم يتم على الوجه الأمثل كالطاقة الشمسية والرياح ونعمة الماء والهواء.
 
وأكد شومان - فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية العلوم بجامعة الأزهر اليوم الأثنين - دور العلماء في توجيه الأفراد نحو الاستخدام الأمثل للطاقة، وحماية النعم ، حيث أن سوء استخدام تلك الوسائل الطبيعية قد ينقلب من نعمة إلى نقمة، مشددا على ضرورة الموازنة بين استخدام الطاقة والبيئة وعقد صلح بينهما ليتمتع الناس ببيئة صحية وطاقة آمنة.
 
وقال إن الأزهر الشريف يدرك أهمية البيئة والطاقة وتنظيم العلاقة بينهما، فالطاقة يحتاجها الإنسان لأنه جزء من البيئة يتفاعل مع ما حولها ويؤثر فيها ويتأثر بها، مشيرا إلى أن هناك إشكالية في توفير الطاقة اللازمة لتهيئة الحياة للإنسان وهو ما تحاول المؤسسات المختصة معالجته واستحداث أساليب جديدة في توليد الطاقة وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
 
وأوضح شومان أن الأزهر يهتم بالجوانب النظرية والتطبيقية أيضا إلى جانب الجوانب الشرعية، وخير دليل على ذلك الفعاليات التي تنظمها كليات الجامعة بمختلف تخصصاتها في إطار دور الأزهر ومشاركته الفاعلة في كافة القضايا المجتمعية، وتقديم الخير للعموم من أبناء الوطن.
 
يشار إلى أن المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية العلوم جامعة الأزهر يعقد علي مدى يومين تحت عنوان "الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة"برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، حيث يناقش 450 بحثا بمشاركة 2500 باحث من جميع الجامعات المصرية والدولية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق