«الطلاق صعب في مصر فقط».. 4 عادات حول العالم تؤكد سهولته

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:00 م
«الطلاق صعب في مصر فقط».. 4 عادات حول العالم تؤكد سهولته
ارشيفية
كتبت- أمنية فايد

زفة وزغايد وفرحة وكوبايات فى الصوانى بدور.. مظاهر للأفراح فى كل العالم، ولكن مع الطلاق يخيم أجواء من الحزن على الجميع فضلا عن اللجوء للمحاكم لإحداث الطلاق نفسه، وقد تستمر مدة الطلاق فى مصر يوم واحد أو عدة سنوات بين طرقات المحاكم على حسب شطارة المحامى.
 
انتشر مؤخرا فى المجتمع المصرى فكرة الاحتفال بالطلاق، خاصة بعد الاستمرار فى المحاكم عدة سنوات لتتخلص الزوجة من زوجها، ولكن هذه الفكرة قوبلت بالرفض ،  ولكن بعد انتشار فيديو لحفل طلاق فى "موريتانيا" والذى اتسم بمظاهر البهجة والسرور، تعجب له الملايين لأن الحفل كان بمناسبة الطلاق للمرة السادسة على التوالى،وترصد  "صوت الأمة"  من خلال جولة حول العالم  مجموعة من العادات والتقاليد الخاصة بالطلاق، وهى..
 
- نيبال
وهى دولة تقع بين الهند والصين، لها عادات وتقاليد مختلفة عن الدول التى تحيط بها، يتم طلاق المرأة فيها من زوجها بوضع 3 ثمرات جوز هند تحت الوسادة، وتظل الزوجة ملزمة من زوجها مدى الحياة.
 
- اليابان
لتأكيد الطلاق يذهب الزوج والزوجة عند القاضى كل منهما يعطيه الخاتم ويضعه على الطاولة ويأتى القاضى ويعطيهم مطرقة ويمسكها الاثنين ويضربان الخاتم حتى ينكسر ثم يذهب بعد ذلك كلا منهم إلى بين أهله.
 
- بورما
وهى إحدى دول جنوب شرق آسيا، والتى تتميز بعادات غريبة وغير تقليدية فى الطلاق فعندما تتزوج المرأة تطلق فى نفس اليوم وتبتعد عن زوجها لمدة 5 سنوات متواصلة فإذا ظلت تحبه ومصرة على عدم الزواج عن غيره يلغى حكم الطلاق وتعود له.
 
- مانو
وهى أحد مدن الهند، تتسم بالسهولة والعادات الغريبة فى نفس الوقت، بما فى ذلك الطلاق، فإذا أراد الزوج تطليق زوجته يحضر امرأة أخرى لتسكن معه فى نفس المنزل وفى حالة سوء معاملة الزوجة الأولى للثانية تطرد من المنزل مع حرمانها من كامل ممتلكاتها واموالها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة