تفاصيل آخر تطورات محاولة انشقاق الكنيسة الأسقفية عن «الانجيلية»

الإثنين، 27 مارس 2017 04:52 م
تفاصيل آخر تطورات محاولة انشقاق الكنيسة الأسقفية عن «الانجيلية»
إكرام لمعى المتحدث بأسم الكنيسة الأنجيلية
كتبت - ماريان ناجى

طالب فؤاد رشدي ميخائيل، المحامي الخاص بالكنيسة الأسقفية، بوقف تنفيذ القرار الصادر من الإدارة العامة للشئون الإدارية التابعة لوزارة الداخلية، والمتضمن عدم جواز فصل الكنيسة الأسقفية عن الطائفة الإنجيلية للحكم بجلسة 23 مايو المقبل.

جاء ذلك بعد أن أقام الأسقف منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية، دعوى قضائية ضد الكنيسة الأنجيلية، والخاصة بفصل الكنيسة الأسقفية عن الكنيسة الأنجيلية واعتراف الدولة انها طائفة منفصلة عن الطائفة الأنجيلية وتم رفض الدعوة رقم 13758 لسنة 71 قضائية، التي اختصمت رئيس الطائفة النجيلية.

فيما قال «إكرام لمعي» المتحدث الإعلامي باسم الكنيسة الانجيلية  لـ«صوت الأمة»: كان الصراع بين مطران الكنيسة الأسقفية وبين الكنيسة الأنجيلية على كنيستين بالسويس والإسماعيلية وبسبب ذلك الخلاف قام منير حنا، برفع الدعوى القضائية على الكنيسة لرغبته في تأسيس طائفة خاصة بكنيسته، ورغبته في الانفصال عن الكنيسة النجيلية.

وأضاف « لمعى»: حاولت بالجلسات الودية قبل أن يقوم بمقاضاة الكنيسة الانجيلية أن أحاول اللجوء إلى الحل السلمي، ولكنه اختار القضاء.

وتابع « لمعى »: وبعد حكم القضاء برفض الدعوة، أقول الآن أشعر بسعادة كبيرة بعد هذا الحكم القضائي، والآن الكنيسة الأسقفية في أحضان الكنيسة الانجيلية ، والطعن الذي أقامه المحامي الخاص بهم لا أقلق منه، فحكم القضاء عادل واثق به كثيرا.

يذكر أن أزمة محاولة انشقاق الكنيسة الاسقفية عن الكنيسة الانجيلية كانت اندلعت منذ سنوات ووصلت إلى ساحات القضاء ولم يفصل في القضية التي أقامها منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية، مطالبا بالانفصال عن الكنيسة الأم - الإنجيلية - إلا أن المحكمة رفضت ما دعاه إلى الطعن على الحكم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة