قاضى المعارضات يحدد مصير ضباط عذبوا متهما حتى الموت بقسم الهرم

الأربعاء، 29 مارس 2017 12:15 م
قاضى المعارضات يحدد مصير ضباط عذبوا متهما حتى الموت بقسم الهرم
محكمة - أرشيفية
كتبت- مي عناني

تحدد محكمة جنوب الجيزة اليوم مصير 3 ضباط من قسم شرطة الهرم، وذلك بعد تاجيل تجديد حبسهم لمدة اسبوع لورود تقرير الطب الشرعة حول وفاة «مجند» نتيجة التعذيب داخل القسم، أثناء استجوابه في قضية قتل جدته، كما كشفت مناظرة النيابة العامة التى أمرت بحبس الضباط عن وجود كدمات وسحجات بأنحاء متفرقة من الجسد المجنى علية ، وكشف تقرير الطب الشرعي المبدئي عن وجود آثار تعذيب بجسدة.

كما أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف، باستدعاء مأمور قسم الهرم ورئيس المباحث لسماع أقوالهما.

يذكر ان المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، حبس 3 ضباط من قوة قسم الهرم 4 أيام في واقعة تعذيب شاب حتى الموت داخل ديوان القسم في أثناء استجوابه في قضية قتل جدته شهر فبراير الماضي، كما أمرات بسرعة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وسرعة ضبط أفراد شرطة آخرين متورطون في الواقعة.

وقالت مصادر قضائية إن نيابة حوادث جنوب الجيزة، تحت رئاسة المستشار عبد الحميد الجرف رئيس نيابة الحوادث، وحسام نصار مدير النيابة، استجوبت 6 ضباط من القسم، بتهمة تعذيب الشاب «محمود»، واحتجازة دون وجه حق، وتم عرض التحقيقات على النائب العام المستشار نبيل صادق، وأصدرت النيابة قرارها السابق.

وأكد الضباط بالتحقيقات أن الشاب تم التحفظ عليه لمناقشته على سبيل الاستدلال في قضية مقتل جدته العجوز منذ 20 يوما داخل شقتها بالهرم، وأشاروا إلى أن الشاب اعترف بقتل جدته وسرقة مصوغاتها، وأثناء مناقشته سقط على الأرض مصابا بحالة تشنجات وإعياء، وتم طلب سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة.

واستمع المستشار حسام نصار مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، إلى أقوال والدة وشقيق المجني عليه، وقالا إنهما كانا محبوسين معه على سبيل «الاشتباه» في واقعة مقتل جدته وسرقة مشغولاتها الذهبية، مشيرين إلى أن بعض الضباط والأمناء اعتدوا عليهم بالضرب ووصل الأمر إلى تعذيبهم بالكهرباء للاعتراف بجريمة لم يرتكبوها، وهو ما لم يتحمله المجني عليه البالغ من العمر 22 عامًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق