مصر تضرب توجو بثلاثية نظيفة وديا (فيديو)

الثلاثاء، 28 مارس 2017 08:00 م
مصر تضرب توجو بثلاثية نظيفة وديا (فيديو)
المنتخب الوطنى
كتب حسام الحاج

انتهت مباراة المنتخب الوطني وتوجو الودية بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد برج العرب، ضمن استعدادات الفراعنة لخوض مباراة تونس بتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2019.

أحرز أهداف اللقاء محمود عبدالمنعم كهربا، وأحمد الشيخ، ومحمد النني، في الدقائق 49 و52 و62 على الترتيب.

الشوط الأول

بدأ المنتخب المباراة بتشكيل يضم: شريف إكرامي وسعد سمير وأحمد حجازي وأحمد المحمدي وكريم حافظ وسام مرسي ومحمد النني وعمرو وردة ورمضان صبحي وأمير عادل «إلكسندر» ومحمود كهربا.

بدأ اللقاء سريعاُ من قبل الفراعنة لفرض الإستحواز مبكرا والسيطرة على مجريات الأمور وهدد أحمد حجازى مرمى المنتخب التوجولى من ضربة رأس خطيرة في الدقيقة الـ3 بعدما تلقى عرضية متقنة من الوفد الجديد للفراعنة أمير عادل.

واكتفى الضيوف بالإعتماد على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة الـ6 أطلق أديبا يور تسديدة قوية ولكن خرجت بعيدأ عن مرمى شريف إكرامي.

وحاول لاعبو الفراعنة تكثيف الهجمات من خلال التمريرات والاختراق من العمق ولكن يقظة دفاع الضيوف نجحت في إفساد الهجمات مبكراً.

وفي الدقيقة الـ19 تلقى رمضان صبحي تمريرة سحرية من زميله المحمدي وينفرد تماماً بالمرمى ويحرزها هدف ولكن تدخل حكم اللقاء وألغى الهدف بداعي التسلل.

 

واستطاع مدافع توجو أن ينقذ هدفًا جديدًا للفراعنة في الدقيقة 23 بعدما دفع الكرة خارج المرمى قبل أن يلحق بها محمود كهربا، الذي كان سينفرد بمرمى الضيوف، لكن المدافع ينقذ الموقف.

وواصل المنتخبين الضغط وإهدار الفرص سواء من خلال التسديدات أو الاختراقات من العمق ولكنها جميعا دون فاعلية أو أنياب حقيقية تذكر على المرمى.

وفي الدقيقة الـ45 قاد رمضان صبحي لاعب الفراعنة الشباب هجمة عنترية من وسط الملعب وراوغ دفاعات الخصم لكن أنانية اللاعب حالة دون استمرار الهجمة واستمر السجال بين المنخبين إلى أن انتهى الشوط الأول.

الشوط الثانى

لم تختلف بداية الشوط الثاني عت الأول خيث بدأ الفراعنة بالضغط الهحومي المبكر على حصون المنتخب التوجولي حتى نجح «الفولت» في هزب شباك الضيوف فى الدقيقة الـ49.

في الدقيقة الـ55 أشهر حكم اللقاء محمد الحنفي البطاقة الصفراء الأولى في وجه اللاعب هاكيم أورو ساما بعد التحام قوي مع عمرو وردة.

وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة أولى تبديلاته بنزول أحمد الشيخ بديلا لـ «أمير عادل» الذي أحرز الهدف الثاني فور نزوله إلى أرض الملعب من تسديدة قوية مرت على يمين حارس مالي.

وفي الدقيقة الـ60 دفع الخواجة بـ «مصطفى فتحي» بديلاً لـ «عمرو وردة» للمساهمة في تنشيط الخط الأمامي للفراعنة.

وأحرز كهربا هدف منتخب مصر الأول، في الدقيقة 49 من المباراة، بعد الضغط علي مدافع توجو، بنسل بوسو، ليقطعها الفولت ويسددها على شمال حارس توجو، لتصبح النتيجة 1/ 0.

وفي الدقيقة الـ 57 عزز الشيخ تقدم الفراعنة بالهدف الثاني من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، سددها الشيخ من القرب من نصف الملعب، ومع دقات الدقيقة الـ64  أضاف محمد النني الهدف الثالث للفراعنة.

وكشر الفراعنة عن أنيابهم ونشط الأداء بعد التغيرات التي أجراها الأرجنتيني هيكتور كوبر ليتغير«ريتم» المباراة فيما اكتفى المنتخب التوجولي بالزود عن مرماه أمام الهجوم الكاسح.

وتبادل المنتخبان الهجمات الخطيرة وإهدار الفرص وتحول اللعب إلى سجال بينهما في الدقائق الأخيرة من المباراة إلى انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق