مفاجأة.. مسؤول بـ«فيفا»: تطبيق الحكم الإضافي والفيديو في مصر «صعب»

الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:44 م
مفاجأة.. مسؤول بـ«فيفا»: تطبيق الحكم الإضافي والفيديو في مصر «صعب»
بوساكا والشناوى والغندور وعباس فى المعسكر
كتب- عادل عقل

أكد أحمد الشناوي، مسؤول الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لتطوير التحكيم بشمال إفريقيا، أن تطبيق الفيديو والحكم الإضافي بالدوري المصري في الوقت الحالي صعب جدا.

وأضاف «الشناوي»، في تصريح لبرنامج ستوديو إفريقيا المذاع عبر فضائية «ON SPORT» أن تطبيق تقنية الفيديو والحكم الإضافي بالدوري المصري يحتاج إلى كوادر مؤهلة بشكل جيد لا تقل عن مستوى حكام الفئة الأولى الموجودين في مصر حاليا، قائلا: «هذا غير متوافر الآن، فضلا عن أنهم يحتاجون لتدريبهم عمليا لفترات طويلة حتى نستفيد من تطبيق التجربة بشكل مناسب».

وتابع الشناوي: «لابد أن تكون لدينا ثقافة تقبل القرارات التي يتدخل فيها الحكم الإضافي أو الفيديو خاصة في ظل الاعتراضات المتكررة من الأجهزة الفنية خاصة أن هناك منافسة بجدول الدوري سواء بالقمة أو القاع وتحتاج إلى تركيز الحكام في المرحلة المقبلة لنجاح المسابقة».

وأشار الشناوى إلى أن تطبيق التقنية والحكم الإضافي يحتاج إلى تكاليف كبيرة جداً حتى تنجح التجربة وتساهم في الحد النسبي من الأخطاء ولكن يجب أن نعلم أن الأخطاء لن تنتهي من ملاعب كرة القدم.

كانت لجنة الحكام أقامت معسكرا الأسبوع الماضي لحكام النخبة لشرح تقنية الفيديو والحكم الإضافي وتولى الثنائي مسيمو بوساكا رئيس اللجنة الفنية لتطوير التحكيم بالـ«فيفا» وخالد الدوخي رئيس لجنة حكام الإمارات شرح تقنية الفيديو والحكم الخامس على هامش معسكر حكام النخبة الذي أقيم الأسبوع الماضي بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة 60 حكما ومساعدا.

2
 

108638-بوساكاككككك

 

1

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق