سياحة الأقصر تحتضر غرقا في الديون بسبب شركة وسيطة (فيديو)

الخميس، 30 مارس 2017 03:58 م
سياحة الأقصر تحتضر غرقا في الديون بسبب شركة وسيطة (فيديو)
الأقصر
كتب – إسماعيل رفعت

بازارات الأقصر الخاسرة على هامش سياحة راحت ولا رجعتشي.. عبارة تصف حال العاملين بها التي أثقلتهم الديون لدفع إيجارات عجزت محلاتهم عن تحقيق أرباح المحلات الخاوية من الزبائن والسياح عن سداد إيجاراتهم.

وتشهد المنطقة السياحية بالأقصر واقعة غريبة حيث تستأجر المحافظة بازارات مملوكة لها لشركة خاصة تقوم بدور الوسيط الذي يحصل على غالبية المكسب دون عمل، والذي تسبب في أزمة متفاقمة بعد ركود السياحة لتقاضي أصحاب محلات متعثرة بمبالغ كبيرة لا يمتلكون سدادها.

أصحاب المحلات رووا لـ«صوت الأمة»، معاناة حلم سداد إيجارات محلاتهم التي تتكبد خسائر بسبب قلة زوارها بسبب تراجع السياحة، ليقول عماد أحمد نجم أحد أصحاب البازارات، في البداية: مطلوب مني 175 ألف جنيه كإيجارات منذ عام 2011 لدى وقوع الثورة، ولا يستطيع سداد الإيجارات للشركة المختصة بجمع الإيجارات.

وطالب نجم، محافظة الأقصر بقيامها بتحصيل الإيجارات، وتحويل الإيجارات إليها مثل معبد الأقصر، حتى يتمكنوا من الدفع، بعيداً عن الشركة التي تقوم بتحصيل الإيجارات.

محمد عبدالرحيم حسين، أحد أصحاب البازارات طالب المسؤولين بأن يشعروا بهم وبتراجع الأحوال، خاصة بعد توقف الدخل تماما منذ 3 سنوات، ومطالب متعددة من قبل المسؤولين لمستأجيري البازارات المرة الواحدة تتخطى الـ100 ألف جنيه.

فيما أكد أحمد محمد محمود، صاحب بازار متضرر من تراجع السياحة، أنه بإزاره المتوقف عن العمل مطلوب منه إيجار 150 ألف جنيه، قائلًا: عيب والله الدولة تعمل معانا كدا وتاخد منا إيجارات، والمفروض هي إللي تديلنا، إحنا قبل الثورة كنا شغالين، ودلوقتي بقا حالنا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة