مقتل «الرجل الثاني بداعش» للمرة الثانية !

السبت، 01 أبريل 2017 05:13 م
مقتل «الرجل الثاني بداعش» للمرة الثانية !
داعش - صورة أرشيفية
كتبت - ابتسام أبو الدهب

أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، في بيان لها عصر اليوم، عن مقتل القائد الإرهابي أياد حامد الجميلي، الذي يعد الرجل الثاني في داعش بعد أبو بكر البغدادي، وذلك إثر ضربة جوية وجهتها طائرات الجيش العراقي لمقر قادة داعش من العسكريين في القائم بمحافظة الانبار، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام العراقية.

والضربة الجوية أسفرت عن مقتل اثنين آخرين من التنظيم الإرهابي وهم جمال الدليمي الملقب أبو هاجر وهو المسؤول العسكري لقضاء القائم، و سالم مظفر العجمي الملقب «أبو خطاب» المسؤول الإداري لداعش في قضاء القائم، حسب ما ذكرت شبكة.

أما أياد حامد الجميلي، فهو ملقب بـ «أبو يحيى» وكان وزير الحرب للتنظيم الإرهابي، ويعد هو القوة الثانية بعد زعيم تنظيم داعش «أبو بكر البغدادي».

والإعلان مقتل الإرهابي أبو يحيي اليوم، ليس الأول، ففي شهر أغسطس الماضي، أعلنت مصادر أمنية عراقية عن مقتل 19 فرد من قيادات جماعة داعش الإرهابية من ضمنهم إياد حامد محل الجميلي، الملقب بـ«أبو يحيى» أو «أمير إمارة العراق»، وذلك بعد القيام بضربة جوية استهدفت إحدى مقراتها في حي الميثاق غرب مدينة الموصل، حسب ما ذكر موقع سكاي نيوز، مما يجعلنا نتساءل هل قُتل الرجل الثاني لتنظيم داعش حقا هذه المرة؟.

وأشار موقع كردستان 24 إلى أن الأنباء تتضارب في الملف الأمني العراقي، مؤكدا أنه سيتم الوصول إلى أي متحدث عسكري للتعقيب.

وأفاد موقع قناة السومرية نيوز العراقية، بأن محافظة الأنبار تشهد عمليات عسكرية يقوم بها الجيش العراقي بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لتحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق