الروس ضحكوا على الأمريكان.. أكبر وكالة أمريكية عالمية تقع في فخ «كذبة أبريل»

السبت، 01 أبريل 2017 11:55 م
الروس ضحكوا على الأمريكان.. أكبر وكالة أمريكية عالمية تقع في فخ «كذبة أبريل»
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
كتب أحمد عرفة

وقعت أكبر وكالة اخبار أمريكية فى فخ «كذبة إبريل»، بعدما اعتبرت الوكالة الأمريكية أسوشيتد برس الأشهر عالميا، خبر فكاهة نشرته الخارجية الروسية حول جهاز الرد الألي للبعثات الروسية، أنه حقيقة وطلبت رد الخارجية الروسية على الأمر.

 

وردت وزارة الخارجية الروسية بسخرية، على طلب وكالة «أسوشيتد برس» الحصول على تأكيد رسمي على أن الرسالة الصوتية في جهاز الرد الآلي للبعثات الروسية، بأنها تعتبر مزحة، حيث روجت لها الوزارة بأنها «كذبة إبريل».

 

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»: «في الأول من إبريل، عند الساعة الثالثة مساء، اتصل مراسل أسوشيتد برس هاتفيا مع إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية وطلب تأكيدا رسميا من أن التسجيل الصوتي في جهاز الرد الآلي يعتبر مزحة.. آسفة أننا نغصنا على أسوشيتد برس عيدهم، فهم على ما أعتقد احتفلوا بها».

 

وسبق  أن نشرت وزارة الخارجية الروسية على صفحتها لعى «فيس بوك»، تسجيلا مرحا للفكاهة والدعابة بمناسبة يوم «كذبة أبريل»، ذكرت فيه أنها وفَرت عبر سفارات روسيا في العالم خدمة اتصال تتيح التعرف على قراصنة الإنترنيت والاستفادة من خدماتهم بشكل رسمي، بلا قيد أو شرط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق