"لو وزنك زايد والمعدة تعبانه ..ابعد عن الأرز والملح ومنتجات الألبان

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:00 م
"لو وزنك زايد والمعدة تعبانه ..ابعد عن الأرز والملح ومنتجات الألبان
وزن زائد
كتب أحمد قنديل

كثيرًا من مفرطي السمنة يعانون من ألام المعدة وأعراضها المزعجة، بالإضافة إلى زيادة وزنهم بشكل مستمر إثر تراكم الدهون بالمعدة رغم قيامهم بتقليل حصة الأطعمة التي يأكلونها، ولا يعرف الكثير أن كمية الطعام ليست هي السبب الرئيسي لوجود مشاكل بالمعدة وزيادة الوزن باستمرار، وإنما الأمر يرجع لتناول بعض الأطعمة غير الصحية باستمرار التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية وتساهم بصورة كبيرة في زيادة الوزن.

 

سلط الموقع الهندي "Bold Sky"، الضوء على بعض الأطعمة التي يجب تجنبها لتسببها في مشاكل بالمعدة إضافة إلى عملها على زيادة الوزن.

1

 

الخبز الأبيض:

إذا كنت واحدًا ممن يتناولون الخبز الأبيض باستمرار، يجب أن تتوقف عن ذلك لاحتواء الخبز على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

2


الأرز الأبيض:

في حال كونك من محبي تناول الأرز الأبيض، يجب أن تقلل منه بشكل كبير لتضمنه الكربوهيدرات التي تسبب تراكمات في المعدة.

3


الوجبات السريعة:

الوجبات السريعة غالبًا ما تحتوي على مواد حافظة التي تسبب السموم ومشاكل بالمعدة وزيادة الوزن إثر تراكم الدهون، لذا يجب من يقوم بقضاء يومًا كاملًا بالخارج التوقف عن طلب تلك الوجبات.

4


الملح الزائد:
 

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الملح الزائد إذا كنت ترغب في الحصول على صحة مثالية دون مشاكل في المعدة التسي تحدث نتيجة استهلاكه لسوائل الجسم.

5


منتجات الألبان:

تحتوي منتجات الألبان على كمية عالية من الدهون كذلك التي تسبب مشاكل بالمعدة وزيادة كبيرة في الوزن، فينصح بالابتعاد عنها.

6


مواد التحلية الصناعية:

المحليات الاصطناعية التي تضاف على الأطعمة بغرض تحسين مذاقها تمثل خطورة كبيرة على الجسم، لذا يفضل التوقف عن إضافتها إذا كنت تبحث عن فقد الدهون بالمعدة.

7


زيت عباد الشمس:

زيت عباد الشمس يحتوي على كميات عالية من الدهون المتحولة وأميجا 6 الضار، مما يسبب في تعزيز فرصة الإصابة بأمراض القلب، لذا يجب التوقف عن إضافته للأطعمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق