التفاصيل الكاملة للقاء الرئيس السيسي بدونالد ترامب

الإثنين، 03 أبريل 2017 06:54 م
التفاصيل الكاملة للقاء الرئيس السيسي بدونالد ترامب
السيسي و ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعاون العسكري مع مصر سيكون أكبر من أي وقت مضى، مؤكدًا إن الرئيس السيسي قام بالكثير من الأشياء الرائعة في وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أنها داعم قوى لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكري ليكون الأعلى.

 وأكد رئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساندته للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: إن الرئيس السيسي قام بالكثير من الأشياء الرائعة في وقت صعب للغاية، وأمريكا تدعم مصر وشعبها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أنها داعم قوي لمصر، وسنتحدث اليوم لرفع مستوى التعاون العسكري ليكون الأعلى.

وأوضح ترامب: سنتعاون مع مصر لأعلى مستوى وسيكون هذا أكبر من أي وقت مضى وهذا ما نحتاجه وأقول للسيسى لديك صديق كبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف دونالد ترامب، أن بلاده تقف وراء مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن علاقة أمريكا ومصر ستدوم طويلًا قائلًا: نقف بقوة وراء السيسي.

من جانبه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه به بالبيت الأبيض، وأكد في السياق ذاته، أن زيارته الأولى رسميا للولايات المتحدة الأمريكية، والأولى كذلك منذ 8 سنوات.

وأضاف السيسي، خلال اللقاء، أنه منذ أن قابل ترامب في سبتمبر الماضي، راهن عليه وأبدى إعجابه الشديد بشخصيته، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي يتمتع بشخصية متفردة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وأضاف خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن مصر ستقف بجانب الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، كما سيدعم وبشدة كل الجهود لإيجاد حل لقضية القرن، ليرد ترامب أنه سيفعل ذلك معا ونقاتل الإرهاب وسنكون أصدقاء لفترة طويلة، وستكون المحادثات مثمرة وسنبدء المؤتمر بعد قليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق