يحسن المزاج وينقى البشرة

مش بس منعش فى الأجواء الحارة.. 8 فوائد للبطيخ منهم مزيل للسموم ويحسن المزاج

الخميس، 06 أبريل 2017 02:00 ص
 مش بس منعش فى الأجواء الحارة.. 8 فوائد للبطيخ منهم مزيل للسموم ويحسن المزاج
بطيخ - أرشيفية
كتب أحمد قنديل

"البطيخ" أكثر ثمار الفاكهة رواجًا منذ بدء فصل الربيع وحتى نهاية فصل الصيف، فالجميع يذهب لشراؤه وأحيانًا يكون وجبة إساسية مضاف إليها قطعة الجبن، فالجميع يتناوله لما يحتويه من سائل رطب يجعلنا قادرين على تحمل درجات الحرارة العالية، بالإضافة إلى تميزه بالمذاق الحلو الذي لا يختلف أحد عليه، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن لـ"البطيخ" فوائد عديدة أخرى تعود بالإيجاب على الصحة الجسدية فضلًا عن كونه وجبة خفيفة ذات مذاق رائع، فهو يحتوي على الفيتماينات ومغذيات منخفضة السعرات الحرارية المعادن المفيدة للجسم.

0

سلط الموقع الهندي "Bol Sky"، الضوء على أبرز الفوائد الصحية التي تعود على الجسم إثر تناول فاكهة "البطيخ".

1
 
يبقي الجسم رطبًا
 
يحتوي البطيخ على سوائل باردة بنسبة 92 % مما يجعل الجسم رطب حتى في درجات الحرارة المرتفعة، مما يحافظ على درجة حرارة الجسم بشكل صحي.
 
2
 
مزيلًا للسموم
 
فصل الصيف أكثر الفصول الموسمية التي يكون الإنسان فيها عرضة للجراثيم والبكتريا التي تحدث السموم بالجسم، ولكن محتوى الماء المتواجد في البطيخ بالإضافة إلى العناصر الغذاية الصحية المتواجدة به يخلص الجسم من السموم.
3
 
منقيًا للبشرة
 
يتضمن البطيخ الفيتامينات "A,C"، والتي تحافظ على البشرة دن تقشير إثر التعرض لدرجات الحرارة، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية مثل بيتا كاروتين والليكوبين التي تساعد في تجنب حروق الشمس.
4
 
يعزز الهضم
 
غالبًا ما تعاني المعدة والجهاز الهضمي من مشاكل خلال فصل الصيف، والبطيخ يمكن له أن يخلص من هذا ويعزز عملية الهضم بطريق صحية لاحتواءه على المياه والألياف الطبيعية الصحية.
5
 
محسنًا للشعر
 
غالبًا ما يعاني الشعر من مشاكل صحية خلال فصل الصيف مثل التقصف أو السقوط، يمكن للبطيخ أن يعالج ذلك لاحتواءه على فيتامين "C"  الذي يساعد على جعل الشعر قوي وجذاب.
 
6
 
ينظم ضغط الدم
 
البطيخ من أفضل البدائل الطبيعية لتنظيم ضغط الدم والحد  من ارتفاعه، فهو يعمل على حفظ الأوعية الدموية بأمان وينظم عملية تدفق الدم.
 
7
 
يحسن صحة العين
 
يعد البطيخ من أفضل العناصر الغذائية التي تعد جيدة لصحة العيون وتقيها من الأمراض، كونه مصدرا جيدًا لفيتامين "A"، بالإضافة إلى إنتاجه أصباغ في شبكية العين تجعلها باردة وتمنع أي التهابات خلال فصل الصيف.
 
8
 
يجعل المزاج جيدًا
 
يحتوي البطيخ على فيتامين "B6" الذي يساعد على تهدئة الأعصاب وتوازن الهرمونات، مما يجعل مزاج الأشخاص جيدًا وفي أفضل حال.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا