شركة النعيم تطرح صندوق استثمار بقيمة مليار جنيه.

الأربعاء، 05 أبريل 2017 07:00 م
شركة النعيم تطرح صندوق استثمار بقيمة مليار جنيه.
عقارات - أرشيفية

أعلن يوسف الفار، الرئيس التنفيذى لشركة النعيم القابضة للاستثمار، طرح أول صندوق عقارى مرخص من هيئة الرقابة المالية بمليار جنيه كشريحة أولى، وتكون الشريحة الثانية منه بمليار جنيه أيضاً، مشيراً إلى أن طرح الاكتتاب الخاص على المشروع يمتد لشهر من اليوم بحد أدنى 10 ملايين جنيه، وطرح الاكتتاب العام قبل رمضان بحد أدنى للأفراد 50 ألف جنيه.
 
 
 
وأضاف "الفار"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للشركة، أنهم يدرسون طرح صندوق آخر قبل نهاية العام، موضحاً أن الصندوق الأول مدته ثلاث سنوات، يمكن مدها بحد أقصى عامين، كما تتوقع الشركة عوائد للصندوق الأول 26%.
 
 
 
وأشار الرئيس التنفيذى لشركة النعيم القابضة إلى أن توقع هذه النسبة من العوائد يرجع إلى أنه تم توقيع عقود العقارات التى تدار ضمن الصندوق منذ عام وقبل تحرير سعر الصرف، مؤكداً أن الصندوق يستحوذ على عقارات تكسب أرباحا بالفعل، وأن هدفهم الوصول إلى المستثمر الصغير بشكل أكبر، فى حين أن الموافقة من هيئة الرقابة المالية تصل إلى 50% للاكتتاب العام مقابل 50% للاكتتاب الخاص، ويمكن أن تصل إلى 80% للاكتتاب العام مقابل 20% للاكتتاب الخاص.
 
 
 
وأوضح "الفار" أن صناديق الاستثمار العقارى غير متاحة للمستثمر صاحب رأس الأموال الصغيرة، فى حين أن هذا النوع من الاستثمار يسيطر على محفظة أرباح عالية، وآلية طرح صندوق للعقارات موجودة بالعالم.
 
 
 
وأشار إلى أن الترويج للاكتتاب بدأ بالفعل داخل وخارج مصر، حتى يتم جذب رؤوس أموال للاستثمار داخل مصر، مشدداً على أن سوق المال فى مصر متأخرة فى هذا النوع من الاستثمار، كما تحتاج إلى تطوير قوانين الصناديق العقارية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق