7 معلومات تؤكد ارتباط حركة حسم بجماعة الإخوان الإرهابية

الجمعة، 07 أبريل 2017 07:00 م
7 معلومات تؤكد ارتباط حركة حسم بجماعة الإخوان الإرهابية
حركة حسم - ارشيفية
كتب - علاء رضوان

«الحركة الأكثر تحركاَ على أرض الواقع».. هكذا يصف مراقبو الإسلام السياسي حركة سواعد مصر، المعروفة إعلاميا بـ«حسم» التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، صاحبة أكثر العمليات الإرهابية انتشارا ضد قوات الشرطة والشخصيات العامة.

3 بيانات صادرة عن حركة حسم، كشفت عن الإرتباط الوثيق بين الحركة وجماعة الإخوان الإرهابية، وخاصة علاقة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد، الذي لقي مصرعه مطلع شهر أكتوبر من العام الماضى في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، تمثلت في مسئوليتها عن استهداف المستشار أحمد أبو الفتوح في نوفمبر 2016، وتهنئة حركة لواء الثورة أحد الحركات التابعة للإخوان بإغتيال العميد عادل رجائي في أكتوبر، فضلاَ عن تفجير كمين العجيزي وتهنئتها لحركة لواء الثورة بالعملية في أغسطس 2016 .

وأعلنت وزارة الداخلية، منذ قليل، مقتل مسئول الحراك المسلح «حسم» بجماعة الإخوان، بعد تبادل لاطلاق الرصاص مع قوات الأمن بدمياط، حيث أكدت أن ملابسات واقعة وفاة الخفير النظامي مسعود عبدالله حسن الأمير من قوة مركز شرطة دمياط، خلال شهر مارس الماضي وتحديد وضبط مرتكبيها، توافرت معلومات حول إختفاء أحد منفذي الحادث عضو الحراك المسلح الهارب «محمد.ع»، مقيم قرية البصارطة في دمياط، وخلال محاولة القوات استيقافه أثناء قيادته دراجة بخارية قام بإطلاق النيران على القوات مما دفعها للتعامل معه، وأسفر ذلك عن مصرعه والعثور بحوزته على بندقية آلية بداخلها 9 طلقات وتم التحفظ على الدراجة البخارية قيادته-بحسب بيان الداخلية-.

«صوت الأمة»، رصدت العمليات الأبرز والأهم التي ارتكابتها ضد قوات الشرطة والشخصيات العامة:

- الحركة ظهرت على السطح لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في 16 يوليو الماضي، واتخذت شعارًا لها بعنوان «بسواعدنا نحمي ثورتنا».

 

-العملية الإرهابية الأولى بحسب بيان سابق لهم، كانت في 17 يوليو الماضي، عندما أعلنت الحركة، استهداف سيارة رئيس مباحث ‫‏طامية بمحافظة الفيوم ومرافقيه.

 

-الحركة تمتلك حساب على فيس بوك وآخر على تويتر، بالإضافة إلى موقع خاص بها، تنشر عليه عملياتها الإرهابية وبياناتها.

 

- أعلنت الحركة مسؤوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة فى 5 أغسطس 2016 في الوقت الذي أكد فيه جمعة أن من حاولوا اغتياله تابعين لجماعة الإخوان المسلمين.

 

-أعلنت الحركة، بتاريخ بتاريخ 30 سبتمبر، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، بسيارة مفخخة قرب منزله في التجمع الأول.  

 

-بتاريخ 5 نوفمبر تبنت الحركة محاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح الذي ينظر قضايا متهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعناصر من جماعة الإخوان المصنفة «إرهابية».  

 

-في مارس الماضي، اعلنت الحركة مسئوليتها، عن وفاة الخفير النظامي مسعود عبدالله حسن الأمير من قوة مركز شرطة دمياط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة