«خارجية البرلمان» تبحث موقفها من ضرب أمريكا لسوريا الإثنين

السبت، 08 أبريل 2017 05:00 ص
 «خارجية البرلمان» تبحث موقفها من ضرب أمريكا لسوريا الإثنين
النائب طارق الخولي - أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب - رامي سعيد

أكد النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها يوم الاثنين المقبل، تداعيات الأزمة السورية بعد قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه ضربات صاروخية على قاعدة عسكرية بسوريا، موضحًا أن الاجتماع كان من المقرر له، أن يناقش تطور العلاقات المصرية الأمريكية بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن.

وأوضح الخولي لـ«صوت الأمة» موقفه الشخصي من توجيه ضربات صاروخية على سوريا من قبل الولايات المتحدة قائلا «الضرب يمثل تهديدًا خطرًا على مستوى العسكري في الشرق الأوسط»، لافتًا إلى أن الضربة الأخيرة مخالفة لما جاء في القانون الدولي.

وأشار إلى أن الأزمة السورية دخلت منعطفًا خطيرًا بعد الضربات الأمريكية، لافتًا إلى أن جميع الأطراف المتنازعة الآن في سوريا باتت حريصة على فرض رأيها بقوة العسكرية والسلاح، مستبعدة الخيار السياسي الدبلوماسي والمفاوضات.

ولفت إلى وجود أطراف دولية، مثل: تركيا وقطر، تلعب دورًا محوريًّا على مسرح السياسي السوري، يمثل خطورة على أمن المنطقة ككل لدعمهما للجماعات المتطرفة المتواجدة داخل الأراضي السورية، وعلى رأسها التنظيم الإرهابي داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة