لو حامل لازم تبعدي عن أخطر 7 أطعمة.. منهم الهوت دوج والكنتالوب

الإثنين، 10 أبريل 2017 10:00 ص
لو حامل لازم تبعدي عن أخطر 7 أطعمة.. منهم الهوت دوج والكنتالوب
أرشيفية
كتبت أمنية فايد

تتحول حياة الأم فور علمها بالحمل إلي الانتظار والترقب  لتري طفلها بعد عدة أشهر ، فتحافظ على كل خطوة تخطوها وتستمع إلى كل تعليمات الطبيب حتى يأتى "قرة عينها" بصحة جيدة.
 
ومن بين تعليمات الأطباء للمرأة الحامل قائمة من الأطعمة التى كشفت عنها الدكتورة "إيما ديربيشاير" أستاذ التغذية العامة  للموقع البريطانى "ديلى ميل" ونصحت بأهمية تجنب الحامل لهذه الوجبات حتى لا تؤثر على صحة الجنين.
 
وضمت القائمة الطعام ما يلى..
 
1. عصير الفاكهة أو الخضروات غير المبستر..
لا نختلف جميعا فى أهمية الخضروات والفواكة للمرأة الحامل وتأثيره الجيد على تكوين الأجنة، ولكن تناول الحامل لعصائرهم بدون بسترة يعرضها إلى كمية من البكتيريا التى تضر بصحتها وبجنينها خاصة النساء التى تعانى من ضعف الجهاز المناعى.
 
2. الكنتالوب..
هو نوع من الفاكهة يحتوى على ألياف ولكن لسوء الحظ اكتشف العلماء احتوائه على بكتيريا "الليستيريا والتى يمكن أن تشكل خطر على الحامل وتزيد من خطر الإجهاض.
 
3. هوت دوج..
تتناول الحوامل وجبات تظن أنها خفيفة بين الوجبات الرئيسية، والهوت دوج هو واحد من الوجبات "سناك" التى تفضلها الحوامل لسهولة تحضيره، إلا أن العلماء اكتشفوا تكوين البكتيريا به والتى تمثل خطر على صحة الحامل.

4. اللحم السلامى..
فى وقت إطلاق نصائح حول أهمية اللحوم الحمراء الخالية من الدهون بأنها مصدر مهم للبروتين عالى الجودة والحديد وفيتامين B12، والتى منها "لحم السلامى" إلا أن الأطباء ينصحون المرأة الحامل بعدم تناول لحم السلامى لأحتوائه على النترات التى يمكن أن تكون ضارة فى نمو الجنين داخل الرحم فضلا أن مستويات الملح فيها مرتفعة بشكل استثنائى والتى يمكن أن تكون ضارة للأم والجنين.
 
5. حلوى التيراميسو..
وذلك نظرا للبيض التى تحتوى عليه هذه الحلوى والتى تزيد من خطر الإصابة بالسالمونيلا ويمكن أيضا أن تكون موجودة فى الحلويات الشعبية.
 
6. التونة المعلبة..
نظرا لاحتواء التونة على الزئبق الذى يمكن أن يضر الجهاز العصبى للجنين.
 
7. العرق سوس..
فهو يحتوى على سليسريسريزا وهو خطر على المرأة فترة الحمل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق