خلال حملة «فيروس سي يا أحنا يا هو» صحة أسيوط: فحص 17 ألف مواطن خلال الأسبوع الأول للمسح الشامل

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:07 ص
خلال حملة «فيروس سي يا أحنا يا هو» صحة أسيوط: فحص 17 ألف مواطن خلال الأسبوع الأول للمسح الشامل
وزارة الصحة
هيثم الشرقاوي

قال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم فحص 17 ألفًا و929 حالة خلال الأسبوع الأول لحملة المسح الشامل لفيروس سي، بـ 11 مركزًا بمحافظة أسيوط ، وذلك من إجمالي 30 ألفًا و185مواطنًا تم استهدافهم بالفحص خلال الحملة .

وأكد وكيل وزارة الصحة، في بيان له اليوم الثلاثاء، على استمرارية المسح الميداني الشامل للمواطنين للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي سي، وذلك استكمالاً للحملة التي تدعمها أسيوط بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان تحت شعار «فيروس سي يا أحنا... يا هو»، من أجل القضاء على الفيروس بجميع مركز المحافظة .

وأوضح «نوح»، أنه تم استهداف 11 قرية، خلال الأسبوع الأول من المسح الميداني لفيروس سي، وبلغ عدد السكان بهذه القرى 75 ألفًا و466 مواطنًا، مشيرًا إلى أنه بلغ عدد الحالات الإيجابية 1100 مريض بنسبة 6.1% من إجمالي الحالات التي تم فحصها والتي بلغت 17 ألفا و929 مواطنًا بنسبة 59.4 % من الحالات المستهدف فحصها،  والتي تشكل نسبة أكبر من 40 % من عدد سكان تلك القرى المستهدفة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط، المسح بدأ بقرية جزيرة الأكراد التابعة لمركز الفتح،  بالإضافة إلى اختيار قرية من كل مركز على مستوى المحافظة، حيث تم اختيار قرية «بويط» بمركز ساحل سليم وقرية «عرب مطير» بمركز البداري وقرية «المسعودي بأبوتيج» وقرية «الوعاضلة بصدفا» وقرية بني إدريس بالقوصية، وقرية رميح بمنفلوط، وقرية خارفة بديروط، وقرية البورة بمركز أسيوط، وقرية العامري بالغنايم، وقرية عرب العوامر بابنوب، وقرية أولاد سراج بالفتح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق