تفاصيل تأخر طباعة «الأهرام» اليومي

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:15 ص
تفاصيل تأخر طباعة «الأهرام» اليومي
جريدة الأهرام

بعد ساعات من تأخر طباعة العدد اليومي لجريدة الأهرام الصادر الثلاثاء، بسبب خلاف وقع بين أحمد السيد النجار رئيس مجلس الإدارة ومحمد عبد الهادي علام رئيس تحرير الجريدة، انتهت المؤسسة من طباعة الطبعة الأولى والثالثة من الجريدة.

وكان عزت إبراهيم، مدير تحرير جريدة الأهرام، قال إن هناك محاولات لإنهاء أزمة طباعة عدد الغد، مؤكدًا أن المطابع ترفض طباعة العدد بسبب مقال الكاتب الصحفي أحمد عبدالتواب.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج رأي عام، المذاع على قناة «TEN»، إلى أن الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام رفض نشر العمود الخاص بالكاتب أحمد عبدالتواب وتم وضع إعلان بديلًا للمقال وهو ما اعترض عليه رئيس التحرير لكونه لا يحمل إساءة لشخص النجار أو لمؤسسات الدولة، مشددًا على أن وقف طباعة عدد الأهرام يعد سابقة لم تحدث من قبل.

وأكد أنه لا توجد أسباب منطقية لرفع العمود الخاص بالكاتب أحمد عبدالتواب لكونه لم يسئ للأهرام، موضحًا أن جميع كتابات عبدالتواب تحمل دفاعًا عن الدولة المدنية وعن ثورة 30 يونيو وخيارات الشعب المصري ولا تحمل إسفافًا.

وأوضح أن وقف طباعة عدد في الأهرام بسبب مقال مسألة جديدة لم تشهدها المؤسسة الصحفية العريقة من قبل، مؤكدًا أن عمود أحمد عبدالتواب لا يتضمن ما يمنع نشره.

ولفت إلى أن ادعاءات أحمد السيد النجار بأن مقال أحمد عبدالتواب يسيء لشخصه عار تماما من الصحة ومناف للحقيقة.

وانتهت الأزمة إلى صدور أعداد الجريدة منذ قليل، مع الإبقاء على مقال الكاتب أحمد عبد التواب في عدد الجريدة الصادر غدًا بعد التأكد من خلوِّه من أي إهانة لأحمد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام.

كانت أزمة عنيفة، اندلعت منذ قليل داخل صحيفة الأهرام، بسبب رفض أحمد النجار رئيس مجلس الإدارة طباعة الجريدة، إلا إذا تم منع العامود اليومي لأحمد عبدالتواب بحجه أنه ينتقده دون اسم، في الوقت الذي رفض فيه محمد عبد الهادي، رئيس التحرير، منع المقال.

وكان عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين توجه عقب انتهائه من اجتماع مجلس النقابة إلى مكتب الكاتب الصحفي عبد الهادي علام للوقوف على ملابسات الواقعة، كما توجه سلامة لمكتب السيد النجار للاستماع له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق