هل تتكرر مذبحة «خان شيخون» مجددًا؟

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:46 م
هل تتكرر مذبحة «خان شيخون» مجددًا؟
ضحايا مذبحة خان شيخون
أحمد جودة

حالة من القلق والترقب، هي سيدة الموقف بعد تأكيد الرئيس الروسي بتكرار«مذبحة خام شيخون» بمحافظة أدلب، وهو ما يثير المخاوف من جديد، تصريحات نقلها بوتين خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي، بشأن تهديد جديد من الولايات المتحدة لتنفيذ ضربة جديدة في عدد من المواقع بسوريا.

أعرب الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، عن مخاوفه جراء قيام الولايات المتحدة أي هجمات جديد على سوريا، مضيفًا أن الوضع في سوريا يذكر بأحداث 2003 عندما بدأت الولايات المتحدة حملتها على العراق بعد كلمة في مجلس الأمن.

وأضاف «بوتين»، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس الروسي ونظيره الإيطالي، «لدينا معلومات من مصادر مختلفة أن مثل هذا الاستفزاز، لا يمكنني تسميتها بشكل آخر تعدي في أجزاء أخرى من سوريا، بما في ذلك في الضاحية الجنوبية لدمشق حيث يعتزمون مرة أخرى رمي مواد ما واتهام السلطات الرسمية السورية باستخدامها».

يذكر أن مجزرة «خان شيخون» ارتكبت بمحافظة أدلب، الثلاثاء الأسبوع الماضي، وذلك بإلقاء الغازات السامة والقنابل الكيمائية علي المدنيين بخان شيخون، مما أدي إلي سقوط نحو مائة قتيل، ومئات المصابين والجرحى، ووجهت المعارضة السورية الاتهامات إلي نظام بشار الأسد بارتكاب هذه المجزرة.

وأكد الرئيس الروسي، أن  القضاء على الإرهاب بات يمثل التهديد الرئيسي للأمن العالمي، مضيفا خلال المباحثات مع نظيره الايطالي بتطرقه إلى القضايا العالمية والإقليمية والدعوة إلي توحيد جهود المجتمع الدولي لمحاربة الارهاب، بحسب ما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق