أطباء تكليف 2017: مستمرون في الإضراب عن التسجيل في «الصحة»

الأربعاء، 12 أبريل 2017 03:02 م
أطباء تكليف 2017: مستمرون في الإضراب عن التسجيل في «الصحة»
وقفة لأطباء التكليف أمام مقر نقابة الأطباء - أرشيفية
كتبت- آية دعبس

طالب أطباء التكليف دفعة مارس 2017 وزارة الصحة والسكان، مراعاة الظروف الحرجة التى تمر بها البلاد، وإعلاء مصلحة الوطن والاستجابة إلى مطالبهم، مؤكدين استمرارهم فى الامتناع عن تسجيل الرغبات فى حركة التكليف هذا العام، إلى أن تتم الإستجابة لمطالبهم.

وأوضح أطباء التكليف، فى بيان لهم، أن وزارة الصحة أعلنت هذا العام عن قواعد تكليف، تتضمن احتياجات لعدد 6400 طبيب، وهو عدد أقل كثيراً من عدد الدفعة المقدر تقريباً بـ 7600  طبيب.

وأشار أطباء التكليف، إلى أنهم فوجئوا بأن هذا العام فى محافظات ضخمة مثل القاهرة والجيزة والغربية والدقهلية، تم خفض احتياجاتها إلى النصف، لافتين إلى أن إدارة غرب إدفو بأسوان كانت احتياجاتها 72 طبيب، تقلصت إلى 9 أطباء فقط، مستنكرين أن يتحمل هذا العدد عمل 72 طبيباً، مما يخلق عجزا فى القوة الطبية للوحدات الصحية، حتى أصبح هناك طبيب واحد مسئول عن وحدتين، أو أكثر من الوحدات الصحية، مما يؤدى إلى توقف هذه الوحدات عن العمل.

وأكدوا رفضهم  لفصل هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية، عن حركة النيابات المعتادة وتخصيصها بحركة مستقلة خاصة، بها بشروط "تعسفية" فى سابقة لم تحدث من قبل، وإلغاء حركة النيابات الاستثنائية للأطباء المكلفين بالأماكن النائية، مما ترتب عليه إحجام الأطباء عن الذهاب لهذه المناطق و تهديد المنظومة الصحية فى مصر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة