الأميرة "هيا بنت الحسين" تكرم الفائزين في الدورة السادسة لجائزة التربية الخاصة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 06:20 م
الأميرة "هيا بنت الحسين" تكرم الفائزين في الدورة السادسة لجائزة التربية الخاصة
الأميرة هيا بنت الحسين
كتبت نورهان حسن

كرمت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الأميرة هيا بنت الحسين الفائزين في الدورة السادسة لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة خلال حفل كبير حضره لفيف من المسؤولين والشخصيات العامة وأعضاء مجالس إدارة مراكز التربية الخاصة ومديري وموظفي المراكز وذلك في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا.

(09)12-04-2017 Hisham
 

و قالت نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع في كلمة لها بهذه المناسبة أن تكريم الكوادر الإدارية والفنية العاملة في ميدان التربية الخاصة بمثابة تكريم للفئة التي تعمل معها ومن أجلها وهو تعبير عن إيمان متأصل في مؤسسات الدولة مشددة على أهمية تقديم الخدمات ذات الجودة العالية التي تنشر السعادة والإيجابية وتدفع نحو مستقبل أكثر إشراقا وتميزا.

(17)12-04-2017 Hisham
 

وتم خلال الحفل تكريم العاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف التخصصات الإدارية والفنية ذات العلاقة بخدمات التربية الخاصة العاملة والتي ضمت فئة "أخصائي التربية الخاصة المتميز" والتي كانت من نصيب سهام بكري محمد من مركز الخان بإمارة الشارقة كما حصل أحمد أبوالمكارم المرسي من مركز عجمان التابع لوزارة تنمية المجتمع على جائزة "أخصائي العلاج الحركي المتميز" وكانت جائزة "العلاج الوظيفي المتميز" من نصيب أميرة جاكوبا من مركز المنزل في إمارة الشارقة وحصلت مريم الحمادي من مركز دبي لتأهيل ذوي الإعاقة على جائزة "أخصائي التأهيل المهني المتميز" فيما حصل رودولف ستوكلينج من مركز ليكسيكون للقراءة في دبي على جائزة "الأخصائي النفسي التربوي المتميز".

(19)12-04-2017 Hisham
 
و في فئة "التميز المؤسسي" حصل معهد علم النفس السلوكي في باكستان على جائزة مركز التربية الخاصة المتميز ومركز النور للتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة على جائزة "أفضل حملة توعية" وذلك عن حملة "أسيستيف تيكس 2015" وفازت بجائزة "المبادرة المؤسسية المتميزة" مؤسسة "إنيبل" في دبي عن مشروعها "البرنامج المجتمعي".
(19)12-04-2017 Hisham
 

وذهبت جائزة فئة "الأسرة المثالية" لأسرة الطفلة غلاء محمد طالب الملتحقة بمدرسة النور الدولية في الشارقة وفازت واسودا براكاش ناتاراجان من مؤسسة "في إكسل" التعليمية في الهند بجائزة فئة "عضو مجلس الإدارة المتميز" .

(24)12-04-2017 Hisham
 

فيما حصل أحمد الحلو من جمعية الحق في الحياة من فلسطين على جائزة "المدير العام المتميز" وحصلت على جائزة "موظف الشؤون الإدارية المتميز" نجلاء راشد العزيزي من مديرية مراكز التأهيل والتوظيف في العين.

 

ونال محمود محمد عطوان من جمعية الإمارات لمتلازمة داون في دبي جائزة "موظف الشؤون المالية المتميز" في حين حصد بايجو عبدالغفور من مركز "إس إن إف" في دبي جائزة "موظف الخدمات الإدارية المتميز".

 

أما في فئة العمل المجتمعي فكانت جائزة "الداعم المؤسسي المتميز بالقطاع الحكومي" من نصيب كل من بلدية دبي والسوق الحرة بدبي وهيئة الطرق والمواصلات بدبي بينما كانت جائزة "الداعم المؤسسي المتميز ضمن القطاع الخاص" من نصيب كل من مؤسسة الجليلة وبنك الإمارات دبي الوطني وقد حازت السيدة نادين أوكونر على جائزة "المتطوع المتميز" وهي المرشحة من قبل مركز المنزل.

 

 

وهنأ محمد العمادي رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة الفائزين بمختلف فئاتهم داعيا إياهم إلى أن يكونوا سفراء في مراكزهم وأن يعملوا بكل جد للحفاظ على النجاح الذي حققوه .

وأكد العمادي  علي الدورالبارزالذي قامت به لجنة التحكيم والتي عكفت خلال فترة الفرز على دراسة طلبات الترشيح وتدقيقها ضمن معايير خاصة بكل فئة من الفئات مراعاة للمصداقية في الوصول إلى النتائج النهائية.

و أوضح العمادي أن الجائزة في دورتها السادسة هذا العام تسلمت 119 طلب ترشيح تم تقديمها من مؤسسات مختلفة من داخل وخارج الدولة حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة من داخل الدولة 97 بينما بلغ عدد الطلبات المقدمة من الخارج 22 طلبا من كل من السعودية ومصر واليمن والبحرين وفلسطين والأردن والهند وباكستان وسويسرا.

يذكر أن "جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة" مبادرة أطلقتها سمو الأميرة هيا بنت الحسين في نوفمبر 2008 بهدف إيجاد بيئة تنافسية مؤهلة تضمن إتاحة الفرص للعاملين في قطاع التربية الخاصة من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وفق معايير عالمية وبرامج نوعية متميزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق