انطلاق نهائيات مصر في مسابقة فيرست ليجو لتصميم وبرمجة الروبوت

السبت، 15 أبريل 2017 04:00 م
انطلاق نهائيات مصر في مسابقة فيرست ليجو لتصميم وبرمجة الروبوت
ربوت
مروة الغول

ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال نهائيات مصر في مسابقة فيرست ليجو لتصميم وبرمجة الروبوت، وذلك على مدار ثلاثة أيام، وهي 14 و21 و22 أبريل، بمقر المركز بالقرية الذكية، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم.

ومسابقة برمجة وتصميم الروبوت هي مسابقة عالمية لطلبة المدارس من سن 9 إلى 16 سنة، وينظمها اتحاد فيرست ليجو بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الإبداع والتميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة. وفي كل عام، يتم تقسيم المشاركين إلى فرق، كل فرقة تتكون من عشرة طلاب لتصميم وبناء نموذج متحرك من روبوتات الليجو ليقوم بمهام معينة خلال مدة محددة.

من المتوقع أن يشارك في المسابقة 121 فريقاً من طلاب المدراس الحكومية والخاصة والدولية في مصر، ويقوم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بدعم مشاركة 29 مدرسة حكومية مصرية موزعة جغرافياً علي 17 محافظة بكافة أنحاء الجمهورية للمشاركة بهذه المسابقة وكان الدعم في صورة تحمل المركز تكلفة تسجيل المدارس في المسابقة، وتوفير أرض الملعب اللازمة للتدريب، وتوفير الروبوتات الخاصة بتنفيذ المهام والتدريب،  كما قام المركز بتنظيم معسكر تدريبي لمدرسين وأخصائيين ليشمل مفاهيم وأساسيات الإبداع وأساسيات وتقنيات الروبوتات، وللتعريف بكافة تفاصيل المسابقة.

يتأهل الفريق الفائز في بطولة مصر 2017 لتمثيل مصر في المسابقة النهائية التي ستنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتنافس الفرق القادمة من العديد من الدول في الحصول على جوائز قيمة ومنح دراسية تقدمها أكبر المؤسسات العلمية الدولية.

 

وقد فاز فريق Robofy بمدرسة المستقبل الرسمية لغات بمحافظة الفيوم، ببطولة مسابقة فيرست ليجو لتصميم وبرمجة الروبوت الخاصة بمصر 2016 والتي عقدت في شهر مارس. ومن الجدير بالذكر أن المدرسة الفائزة من المدارس الحكومية التي دعمها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والتي شاركت في المسابقة للمرة الأولى ذلك العام.

 

جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تأسس عام 2010 بالقرية الذكية، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتتمثل رؤيته المستقبلية في التحول إلى مركز إقليمي قادر على المنافسة العالمية في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق