استجابة لـ«صوت الأمة».. «تعليم الجيزة» تحقق في رفض المدارس استقبال 14 طالبا

الخميس، 13 أبريل 2017 12:30 م
 استجابة لـ«صوت الأمة».. «تعليم الجيزة» تحقق في رفض المدارس استقبال 14 طالبا
وزارة التربية والتعليم والتعليم
كتب- ريم محمود

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لما نشرته «صوت الأمة»، أمس الأربعاء، بشأن 14 طالبًا «معلقون» بلا دراسة أو امتحانات والمدارس بمحافظة الجيزة ترفض استقبالهم.
 
قال محمد عبد الهادي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إنه يناشد أولياء الأمور المتضررين بالتوجه إلى خالد عبدالمنعم مدير إدارة العمرانية التعليمية للعمل على التحقيق في هذه المشكلة وحلها في أقرب وقت.
 
وكان قد استغاث أولياء أمور 14 طالبًا بالصف الثالث الابتدائي التجريبي المودعين ملحقة مدرسة السادات الرسمية للغات بمدرسة طه حسين الابتدائية المشتركة، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ومحمد عبد الهادي، مدير مديرية التعليم بالجيزة.
 
وقال أولياء الأمورفي مذكرة لهم حصلت «صوت الأمة» على نسخة منها، إنهم قد تقدموا بطلبات لإدارة العمرانية التعليمية لتحويل أبنائهم من أماكن بعيدة جدًا عن مربعهم السكني، وقد قامت الإدارة بإيداعهم في المكان الموضح أعلاه مع وعد بأنه مكان مؤقت إلى أن يتم توزيعهم على المدارس الرسمية لغات بالإدارة طبقًا لمقر السكن الثابت بملفات التلاميذ.
 
وأضاف أولياء الأمور، أنه بناء عليه قامت الإدارة بإخطارهم بتوزيعهم على المدارس، ولكن امتنعت المدارس عن استلام الملفات الخاصة بهم وبقي 14 طالبا «معلقون» بلا دراسة أو مدرسة.
 
وأشار أولياء الأمور في التماس مقدم إلى وزارة التربية والتعليم أن مشكلتهم تتلخص في عدة نقاط، وهي: «أن عدد التلاميذ بالمرحلة 14 طالبا وهو عدد غيرمكتمل النصاب كفصل أو نصف فصل»، بالإضافة إلى أن التلاميذ مقيدون إلكترونيا بمدرسة، وملفات حضورهم بمدرسة أخرى، وتم توزيعهم في مدرسة ثالثة.
 
وقال أولياء الأمور، إن الثلاث مدارس رفضت عقد اختبارات نصف العام لـ 14 تلميذا وبعد توسلات عديدة تم اختبارهم في مدرسة طه حسين، والتصحيح والرصد بالسادات، وغير متوفر للطلاب أي أنشطة أو معلمين أو اشراف أو عملية تعليمية من الأساس نظرًا لقلة عدد الطلاب قائلين: «نناشدكم إنقاذ مستقبل أولادنا الطلاب الذي يضيع يوما بعد يوم. وتوزيع الطلاب طبقا للمربع السكني الخاص بهم».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة