رئيس شركة المترو يرفع شعار «كله يدلع نفسه»

الخميس، 13 أبريل 2017 12:33 م
رئيس شركة المترو يرفع شعار «كله يدلع نفسه»
مترو - أرشيفية
إسراء سرحان

قرر علي الفضالي، رئيس شركة المترو صرف 8 شهور مكافأة للعاملين في المترو، على الرغم من تأكيده على تعدى خسائر هذا المرفق الهام أكثر من 200 مليون جنيه سنوًيا، وقيامه برفع قيمة تذكرة المترو للضعف، جنيه إلى جنيهان، وهو ما دفع البعض للسخرية من أفعاله قائلين إن «الفضالي» يرفع شعار«كله يدلع نفسه».

وتقدم النائب محمود عطية، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، ببيان عاجل لكل من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء، ووزير النقل، بسبب  صرف «الفضالي» لهذه المكافآت بعد زيادة أسعار التذاكر.

وقال النائب محمود عطية في تصريحات صحفية له اليوم، الخميس، أنه ليس من المعقول أن يتم رصد مكافآت للعاملين بمترو الأنفاق عقب رفع التذاكر مباشرة إذ كان من الأولى أن يتم استغلال الأموال التي زادت في ميزانية المترو من أجل تطوير خدماته وتقديم أفضلها للمواطنين.

وأشار «عطية» إلى أن الهيئة كانت يجب أن تبحث عن تطويرها وليس زيادة مكافآت العاملين فيها في هذا التوقيت.

يذكر أنه رغم ارتفاع قيمة تذكرة المترو إلى الضعف إلا أن هذا المرفق الهام ما زال يعاني من كثرة تعطل قطاراته وتأخره عن موعدها خاصة بالخط الأول المرج – حلوان.

كما أن ظاهرة الباعة الجائلين انتشرت مؤخرًا بالمترو بشكل غريب فضلاً عن انتشار ظاهرة المتسولين في ظل ما تعانيه القطارات من زحام ما أدى إلى المزيد من حالات الاختناق بين الركاب.

المدهش أن المهندس علي الفضالي رئيس شركة المترو قال في أول  تصريحات صحفية له بعد قرار زيادة سعر تذكرة المترو أن المرفق بدأ فعليًا في تحسين الخدمة قبل اتخاذ قرار الزيادة، لكي تتوقف خسارة المرفق وتحسن في مستوى الخدمات من خلال حصول الشركات المتعاملة مع المرفق على مستحقاتها المتأخرة.

ومع اقتراب فصل الصيف يضع المواطنون أيديهم على قلوبهم نظرًا لأن القطارات تعاني من سوء التهوية وتعطل المراوح ما ينذر بكارثة للمرضى وكبار السن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق