التعليم تكرم الفائزين في مسابقة «عمر الفاروق» للقصة القصيرة

الخميس، 13 أبريل 2017 03:43 م
التعليم تكرم الفائزين في مسابقة «عمر الفاروق» للقصة القصيرة
فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة
ريم محمود

شهدت صباح اليوم فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فعاليات التصفية النهائية لمسابقة «عمر الفاروق» للقصة القصيرة التي مر عليها 20 عامًا.

وأشادت مجاهد بالأعمال المتميزة من الطلاب، التي جسدت القيم الحميدة بالمجتمع، وأكدت على تمسك الطلاب بقواعد اللغة العربية الغنية بمفرداتها الكثيرة،  والاهتمام بأنشطة المكتبة المدرسية والمداومة علي القراءة في جميع المجالات ليكتسب الطلاب المعرفة.

من جانبه أكد الكاتب  يعقوب الشاروني رائد أدب الأطفال في مصر والعالم العربي، على الاهتمام بالأدب بين طلاب المدارس الذي يشكل شخصية الطلاب وينمي قدراتهم الإبداعية للتذوق اللغوي.

وسلمت لجنة التحكيم المتمثلة في فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، وفاروق عبد الله راعي المسابقة، ويعقوب الشاروني، وإلهام إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية، والدكتورة سمية صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، الجوائز للطلاب الفائزين في المسابقة التي ضمت 1400 قصة قصيرة من جميع المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، ونتج عن التصفيات النهائية فوز 15 طالب وطالبة من محافظات القاهرة والجيزة والسويس والمنوفية والاسكندرية وجنوب سيناء و بورسعيد.

وفي السياق ذاته أكدت مجاهد علي عمل لوحة شرف بداخل ديوان عام الوزارة تضم أسماء الفائزين في المسابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق