وزير الأوقاف يحيل مخالفات «مستشار قطاع المديريات» إلى النيابة

الجمعة، 14 أبريل 2017 12:20 م
وزير الأوقاف يحيل مخالفات «مستشار قطاع المديريات» إلى النيابة
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتبت منا ل القاضي

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة، إحالة الشيخ صبرى عبادة مستشار رئيس قطاع المديريات إلى لجنة القيم بديوان عام الوزارة، بشأن تجاوزه سبا على أحد المفتشين بديوان عام الوزارة، خلال تأديته عمله في تجنيب المساجد للدعاية الانتخابية .

حيث سب الشيخ صبري عبادة المفتش، الأمر الذي استدعى إحالته إلى لجنة القيم وإلى النيابة المختصة، مع احتفاظ المعتدى عليه بحقه في تحريك دعوى سب وقذف.

وأكدت الوزارة، أنها ماضية بقوة فى التزام سياسة الحياد الكامل تجاه العملية الانتخابية، وتجنيب المساجد كل مظاهر الدعاية الانتخابية، أو محاولة استخدامها فى سياق يخرجها عن رسالتها، مع محاسبة كل من يخالف تعليمات الوزارة .

ولفتت إلى أنها سبق مطالبتها لكافة الأئمة والعاملين بالأوقاف، بدائرتى أبو كبير شرقية وتلا والشهداء بالمنوفية، التزام الحياد التام وعدم تمكين أى مرشح من استخدام المساجد أو العاملين بالأوقاف فى الدعاية الانتخابية، علمًا بأن الوزارة ستواصل التفتيش المستمر بالدائرتين لحين انتهاء جولة الإعادة، وأنها ستحيل أى إمام للعمل الإدارى حال ثبوت مخالفته للتعليمات، وستعفى أى قيادة تخالف التعليمات من عملها القيادى، وسننقل أى إدارى أو عامل يثبت تورطه فى مخالفة التعليمات خارج المحافظة، مع تكليف جميع القيادات بالدائرتين والمحافظتين المرور والمتابعة.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع غدا السبت، برئاسة رئيس القطاع الدينى الشيخ  جابر طايع، ورئيس قطاع المديريات المهندس  سمير الشال، ووكيل الوزارة بالمحافظتين ووكلاء ومديرى الدعوة بالمحافظتين ومديرى الإدارات والمفتشين بالدائرتين، للتأكيد على التزام الحياد التام، ومن يتخلف عن الاجتماع سيتم إحالته للتحقيق  .

علمًا بأن الوزارة بصدد حصر المخالفات التي قدمتها لجان التفتيش بالوزارة لإحالة المخالفين إلى التحقيق مطلع الأسبوع المقبل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة